الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يطلع على مشروع تجهيز مواقع المساكن في خورفكان وتعديل رسوم التسجيل العقاري

عبدالله بن سالم القاسمي لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي (وام)

عبدالله بن سالم القاسمي لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي (وام)

الشارقة (وام) - عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي صباح أمس بمكتب سمو الحاكم برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس.
واستعرض المجلس التنفيذي خلال اجتماعه ـ وبعد تصديقه على محضر اجتماع الجلسة السابقة له ـ عددا من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة.
واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المشتركة بين مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ودائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة التي تهدف إلى توفير الأمن والاستقرار الاجتماعي للأيتام المنتسبين للدائرة. ووجه المجلس التنفيذي دائرة شؤون الضواحي والقرى باتخاذ اللازم مع الأخذ بملاحظات السادة أعضاء المجلس التنفيذي بهذا الخصوص.
وفي إطار حرص المجلس التنفيذي على متابعة المشاريع الخدمية التي توفر الحياة الكريمة للمواطنين بالإمارة اطلع المجلس على مشروع أعمال تجهيز مواقع المساكن في منطقتي الرق السكنية في سهيلة والحراي في خورفكان.
واستمع المجلس لشرح من سعادة صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة حول المشروع.. ووجه أمانته العامة بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية ذات الاختصاص بهذا الشأن.
كما اطلع المجلس على مشروع قانون مقدم من دائرة التسجيل العقاري بالشارقة بشأن تعديل وإضافة رسوم خدمات دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.
واعتمد المجلس مشروع القرار ووجه أمانته العامة بمخاطبة دائرة التسجيل العقاري لإمارة الشارقة للتنسيق مع الادارة القانونية بمكتب سمو الحاكم لوضع المشروع بصيغته النهائية ومن ثم عرضه على المجلس.
وضمن ما استجد على جدول الأعمال اعتمد المجلس التنفيذي المذكرة المقدمة من الشيخ محمد آل ثاني رئيس مركز الشارقة للإحصاء بشأن المسح الشامل لمواطني إمارة الشارقة الذي أمر به صاحب السمو حاكم الشارقة ووجه أمانته العامة بتعميمه على الدوائر والهيئات الحكومية لاتخاذ اللازم بهذا الشأن.
واطلع المجلس على قرار مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2013 بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 27 لسنة 2008 بشأن إدراج هيئة الشارقة الصحية في المجلس الصحي.
وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي أيضا مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الإمارة.

اقرأ أيضا

تحيات رئيس الدولة لخادم الحرمين الشريفين ينقلها ولي عهد دبي