الاتحاد

الاقتصادي

13 ورشة عمل لترويج معرض سوق السفر العربي 2014

دبي (الاتحاد) - تنظم الحملة التسويقية السنوية لمعرض سوق السفر العربي «الملتقى 2014» اليوم 13 ورشة عمل للشركات العارضة قبيل انعقاد الحدث، بمشاركة اللاعبين الأساسيين في القطاع، لمناقشة الفرص التسويقية، بحسب بيان صحفي.
وتأتي ورش العمل في إطار الحملة لتسويق المعرض، من جانب شركة «ريد ترافيل إكزيبشنز» المنظمة للحدث، بين 5 و8 مايو المقبل.
ويتوقع أن يستقطب الحدث الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي 21 ألف زائر تجاري.
وقال مارك والش مدير عام المعارض في ريد ترافيل اكزيبشنز التي تنظم سوق السفر العربي، في يبان أمس «تأتي أهمية المعرض في الوقت الذي سجلت فيه الفنادق بدبي أعلى مستويات الأرباح على مستوى المنطقة في 2013 للسنة الرابعة على التوالي».
وتطرق إلى ارتفاع الربح التشغيلي الصافي للغرفة الفندقية لعام 2013 بنسبة 10,3% إلى 206 دولارات، وفقا لـ«تي آر آي هوسبيتاليتي كونسلتنج»، فيما ارتفع متوسط سعر الغرفة في العام بنسبة 6,5% إلى 324 دولاراً، وارتفع متوسط الإيرادات 7,6% للفترة نفسها.
ولفت إلى أن أرقام حكومة دبي تشير إلى أن فنادق الإمارة استقطبت في الأشهر التسعة الأولى من 2013 نحو 7,9 مليون زائر، بزيادة سنوية بلغت 10%، فيما أنفق الزوار 4,2 مليار دولار، بارتفاع 17% مقارنة بالفترة نفسها من 2012.
كما أن حركة المسافرين السنوية بمطار دبي الدولي ارتفعت بنسبة 15,2% إلى 66,4 مليون مسافر خلال 2013، ودشن المطار 28 خطاً جديداً ليخدم حالياً 239 وجهة.
وقال والش «تتوالى قصة نجاح دبي فصولاً مع تسجيل نمو في جميع القطاعات، ومن الصعب تخيل تباطؤ هذا النمو في أي وقت قريب خاصة وأن تقديرات بنك ستاندرد تشارترد تظهر أنه سيتم صرف 9 مليارات دولار على الأقل على مشاريع البنية التحتية استعداداً لاستضافة معرض إكسبو 2020».
وأضاف «تم بالفعل تأسيس مؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري لترويج دبي حول العالم وهي مجهزة لهذه المهمة بميزانية كبيرة وستدفع الفنادق رسماً سياحياً جديداً يصل إلى 20 درهماً للغرفة في الليلة لتمويل مساعي المؤسسة مع تركيز دبي على تحقيق هدفها لاستقبال 20 مليون سائح بحلول عام 2020».
وقال «إن دبي هي واحدة من ست دول في الشرق الأوسط على جدول زيارة فريق سوق السفر العربي في الجولة التسويقية التي تستمر أسبوعاً، وشملت البحرين ولبنان وسلطنة عمان والكويت وتختتم في الرياض الأسبوع المقبل».
وتدعم دائرة السياحة والتسويق التجاري دبي رسمياً خلال سوق السفر العربي، إضافة إلى بعض أكبر الأسماء في قطاع السفر الإقليمي والعالمي مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي والعربية للطيران والمغامرات العربية وفنادق روتانا وفنادق جبل علي وفنادق العنوان ومجموعة جميرا.
وستتاح للشركات العارضة الحالية والمحتملة التي سيتم زيارتها خلال الحملة التسويقية الفرصة للاطلاع على الفعاليات الجديدة التي يضمها المعرض ومنها موضوع العام 2014 وهو قطاع السفر الراقي.
ويعود برنامج الندوات الشهير الخاص بالملتقى ليغطي التكنولوجيا وغيرها من القضايا الرئيسية للقطاع مثل اتجاهات السفر الراقي وإكسبو 2020 والفنادق المتوسطة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

اقرأ أيضا

برنت يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية خلال عام