الاتحاد

عربي ودولي

10 قتلى حرقاً باصطدام حافلة بشاحنة في المغرب

عواصم (وكالات)

قضى عشرة أشخاص حرقا في حادث سير وقع امس في جنوب المغرب، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية (ماب) عن مسؤولين محليين. ووقع الحادث على طريق سريع على بعد 41 كيلومترا من مدينة أغادير حين اصطدمت شاحنة بحافلة تنقل ركابا، فاشتعلت النيران. وقضى عشرة أشخاص حرقا وأصيب 22 آخرون، من بينهم شخص إصابته خطرة نقل على متن مروحية إلى مراكش، بحسب المصدر.
أما باقي المصابين فعولجوا في أغادير. وفتحت السلطات تحقيقا للوقوف على ملابسات هذا الحادث.
وبحسب بيانات وزارة التجهيز والنقل، لقي نحو ثلاثة آلاف شخص حتفهم في حوادث الطرق في المغرب خلال الشهور العشرة الأولى من عام 2016.
وفي الجزائر، تسبب انقلاب حافلة لنقل المسافرين في الساعات الأولى من امس بمقتل 9 أشخاص وجرح 12 آخرين في ولاية المسيلة (250 كيلومترا جنوب الجزائر)، بحسب ما أعلنت القناة الثالثة للتلفزيون الحكومي.
ووقع الحادث في بلدية أولتان في الساعة الواحدة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي عندما انقلبت حافلة لنقل المسافرين كانت متوجهة من بسكرة إلى الجزائر العاصمة.
والقتلى هم خمس نساء وثلاثة رجال وطفل واحد، وقد نقل الجرحى إلى مستشفى بوسعادة في الولاية عينها.
وبحسب المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، فان سنة 2016 شهدت وفاة 3718 شخصا، بانخفاض 12% مقارنة بالسنة السابقة.
فابتعدت الجزائر لأول مرة عن سقف الأربعة آلاف قتيل المسجل طوال سنوات عدة. ويبلغ عدد السيارات في البلاد 5,5 مليون لأربعين مليون نسمة.
وأقرت الجزائر مؤخرا قانونا للسير يجرم سائقي حافلات الركاب الذين لا يلتزمون بالراحة القانونية، مما يتسبب في الغالب بحوادث دموية.

اقرأ أيضا

اليمن: الميليشيات الانقلابية تنعي وزير داخليتها