الاتحاد

الإمارات

حمدان بن راشد: المعارض الطبية تحقق فوائد اقتصادية وعلمية

حمدان بن راشد يتفقد أجنحة المعرض (تصوير حسن الرئيسي)

حمدان بن راشد يتفقد أجنحة المعرض (تصوير حسن الرئيسي)

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، أن المعارض الطبية لها فوائد اقتصادية وعلمية في المجال الصحي، حيث يؤدي إلى تبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى بحث المستجدات العلمية في مختلف المجالات التخصصية.
وأعرب سموه عن سعادته بالزيادة الكبيرة التي يشهدها معرض ايدك دبي سنوياً سواء في عدد الشركات المشاركة في المعرض أو الأطباء المشاركين في المؤتمر المصاحب، مشيراً إلى الزيادة في عدد المشاركة لهذا العام والتي ارتفعت بنسبة 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
وأكد سموه، في تصريحات صحفية أمس على هامش افتتاح سموه فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايدك دبي)، أن هذا الإقبال الكبير يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها دبي كمركز إقليمي لكافة الشركات العالمية، التي تتطلع لتسويق وترويج منتجاتها من دبي إلى مختلف دول المنطقة.
وأشار إلى حرص القيادة على النهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة في كافة القطاعات، ومن بينها قطاع الرعاية الصحية، وتوفيرها بأرقى المستويات العالمية، وذلك من خلال تأكيدهم على تطوير وتنمية كافة مكونات هذا القطاع.
وكان سموه قد افتتح أمس فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايدك دبي) والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد من كبار المسؤولين ورؤساء الوفود المشاركة من 130 دولة وعدد من مديري الدوائر المحلية والشخصيات العالمية.
وينظم مؤتمر ومعرض إيدك دبي، إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في إندكس القابضة وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي. ويشارك في المؤتمر الذي يأتي تحت عنوان «نشر العلم والتكنولوجيا»، 85 محاضرا يقدمون نحو 100 محاضرة عملية وداخل ورش العمل المصاحب للمؤتمر، ويقدم المؤتمر ضمن فعالياته برامج تثقيفية للجمهور.
وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بجولة في المعرض اطلع خلالها على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعرضها أكثر من 1000 شركة متخصصة من 70 دولة، واستمع سموه الى شرح من قبل بعض العارضين عن أحدث أجهزة ومعدات الأسنان التي توصلت لها الشركات المصنعة والتي تعرض لأول مرة في ايدك دبي والذي يعتبر الأول والأكبر في المنطقة ويحتل المرتبة الثالثة عالمياً ومعترف به من قبل الجمعية الأمريكية لطب الأسنان.
وأكد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي على هامش افتتاح المؤتمر، على الاهتمام الكبير الذي توليه هيئة الصحة بدبي للمشاركة الفاعلة في هذا الحدث الذي أصبح من اكبر وأشهر المؤتمرات المتخصصة في الأسنان وتقنياتها على المستوى المحلي والإقليمي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وهو يستقطب كبرى الشركات العالمية لعرض آخر منتجاتها الصناعية في هذا المجال الطبي.
وأشار إلى الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتبني الابتكارات والتكنولوجيا الحديثة وإدخال أحدث التقنيات والمعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية للارتقاء بالخدمات التشخيصية والعلاجية والوصول بها إلى المستويات العالمية.
وأكد مدير عام هيئة الصحة بدبي، أن الـ 1000 شركة المتواجدة بالمعرض تعرض آخر مستجداتها في مجال الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية وهو الأمر الذي يشكل فرصة سانحة أمام المؤسسات الصحية في المنطقة للاطلاع والتعرف والاستفادة من هذه التقنيات واستخدامها في خدمة المرضى.
وأشار الميدور، إلى حرص الهيئة لتقديم خدماتها المتميزة لكافة فئات وشرائح المجتمع من خلال استخدامها لعيادتين متنقلتين لعلاج الأسنان. وتهدف هاتان العيادتان، إلى تقديم خدمات وقائية علاجية لطلبة المدارس وكبار السن والقاطنين في المناطق البعيدة من غير القادرين على الوصول إلى عيادات الأسنان في المراكز الصحية التابعة للهيئة.
وذكر الميدور، انه تم تزويد هذه العيادات بالأطباء والممرضين وبأحدث الأجهزة الطبية لتعزيز وتوسيع نطاق إيصال خدمات طب الأسنان الوقائية والعلاجية.
من جهته، قال عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر إيدك دبي إن مؤتمر ومعرض ايدك دبي يمثل فرصة لكافة أطباء الأسنان وصناع القرار في القطاعين العام والخاص لشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم من الأجهزة والمعدات التي ستعرضها كبرى الشركات العالمية.
وبلغ عدد أجنحة الدول الرسمية المشاركة في ايدك لهذا العام 17 دولة، ويضم المعرض أجنحة متخصصة لكل من البرازيل، والصين، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وايران، وايطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وروسيا، سلوفانيا، واسبانيا، والسويد، وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة بالاضافة الى جناح دولة الامارات العربية المتحدة.
وأشار المدني، إلى أن أكثر من 30 ألف طبيب مشارك وزائر من أكثر من 130 دولة و أكثر من 1000 شركة من 70 دولة، متوقعا أن يتم حجز 60 ألف ليلة فندقية خلال الفترة التي يقام فيها ايدك دبي، بالإضافة إلى انه من المتوقع أن تزيد عدد الصفقات التجارية التي يتم ابرامها خلال ايدك 15% عن العام الماضي.
وقال المدني، «هذا بالطبع نتيجة للزيادة في الميزانية المخصصة للقطاع الطبي وقطاع التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي».
من ناحيته أكّد الدكتور طارق خوري مدير مركز طب الأسنان في هيئة الصحة بدبي، أن هذا الحدث العلمي يخدم القطاع الحيوي في طب الأسنان، ليس فقط على مستوى الدولة، بل على مستوى المنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام.

حمدان بن راشد يستقبل الأمين العام للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان

دبي (وام) - استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في قصر سموه بزعبيل مساء أمس البروفيسور روبيرت أدواب الأمين العام للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان الرئيس التنفيذي لمؤتمر نيويورك لطب الأسنان يرافقه رئيس الاتحاد رئيس جامعة الرياض السعودية البرفيسور عبدالله الشمري وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان. وقد تم خلال اللقاء تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من قبل رئيس وأمين عام الاتحاد عرفانا وتقديرا لسموه على إنجازاته ودعمه اللامحدود للقطاعات العلمية والطبية والبحثية وغيرها من المجالات الاجتماعية والانسانية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وتوجه رئيس وأمين عام الاتحاد بالشكر الى سمو نائب حاكم دبي وزير المالية على رعايته الدائمة لمعرض ومؤتمر (إيدك دبي) لطب الأسنان الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي سنويا.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه