الاتحاد

الإمارات

«سلامة الأسر» تزور 5795 مسكناً برأس الخيمة

فريق العمل يقدم شرحاً للعمال حول الحملة

فريق العمل يقدم شرحاً للعمال حول الحملة

نفذت إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة زيارات توعوية لـ 5795 مسكنا في الإمارة، منذ اليوم الأول لانطلاق الحملة الوطنية لسلامة الأسر في المنازل.
وشارك في هذه الزيارات فريق عمل مجهز بـ 11 سيارة، وذلك بالتعاون مع متطوعي مركز التنمية الاجتماعية برأس الخيمة، والبرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي “تكاتف”.
وقال العقيد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، إن سير هذه الحملة تم من خلال تقسيم الإمارة إلى 5 قطاعات جغرافية لتنظيم زيارة كافة المنازل، تحت إشراف عدد من ضباط الإدارة.
وأشار إلى أن الحملة التي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبمتابعة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تعتبر الأولى من نوعها في العالم، وتهدف إلى ضمان مستلزمات السلامة الإنشائية والتشغيلية في المنازل، من خلال نشر الثقافة الوقائية وسلوكيات السلامة بين أفراد الأسرة، بمشاركة جميع الجهات الحكومية والمجتمعية المعنية.
وأوضح الزعابي أن الزيارات الميدانية تتضمن توزيع حقائب وكتيبات وملصق إرشادي باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف الوصول بالحملة إلى كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، مشيرا إلى أن الحقائب تحتوي على خارطة منزل تبين مخاطر الكهرباء وكيفية العناية بأسطوانات الغاز، والخطوات الواجب اتباعها عند اكتشاف تسرب الغاز أو نشوب حريق في المطبخ مع إرشادات عامة للأسر وأرقام الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني لكل إمارة، ونصائح للمحافظة على الموارد الطبيعية من مياه وكهرباء وكتيب للأطفال يحمل عنوان “طفلي آمن” يتناول كيفية حماية الأطفال من الغرق ومن حوادث انغلاق الأبواب، ومنع تعرضهم للاختناق ووقايتهم من أخطار السوائل الحارة وتفادي السقوط.
كما تتضمن الحقائب كتيب “مطبخي آمن” الذي يبين مصادر الخطر في المطبخ من التمديدات الكهربائية وتراكم الزيوت على المروحة وتآكل بدن وأنابيب السخان وتكدس أسطوانات الغاز إلى جانب مصادر اللهب.

اقرأ أيضا