الرئيسية

الاتحاد

استجابة إنسانية

تقديم إمدادات طبية إلى إيران بدعم إماراتي

تقديم إمدادات طبية إلى إيران بدعم إماراتي

على الدوام، تقف الإمارات في الصدارة عندما يتعلق الأمر بالاستجابة إلى الأزمات والكوارث الإنسانية في بقاع العالم شتى، وآخرها أزمة انتشار فيروس «كورونا الجديد»، حيث أبدت الإمارات استعدادها لتقديم كل الدعم المطلوب لمواجهة هذا الفيروس، وتحديداً للدول التي يتسع فيها نطاق الانتشار، إلى جانب القيام بالدور اللوجيستي في إيصال المساعدات الإغاثية لتلك الدول.
بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحكومة الدولة، نقلت إمدادات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية إلى إيران، على متن طائرة إماراتية بحمولة تصل إلى 7.5 طن، لمساعدة نحو 15 ألف شخص وعامل في مجال الرعاية الصحية بإيران في مكافحة فيروس كورونا.
من أكبر مركز لوجيستي للخدمات الإنسانية ومواد الإغاثة في العالم، تقوم الإمارات بدور مهم في إغاثة المتأثرين من الأزمات الإنسانية، لتأمين الاستجابة بالسرعة المطلوبة التي تحتاجها أزمات مثل انتشار فيروس كورونا.
الإمارات تؤكد من جديد تعاونها مع المجتمع الدولي، في دعم جهوده حتى النجاح في التصدي لهذا المرض، وهو موقف أصيل ونابع من نهج أرسته القيادة الرشيدة، وقيم إماراتية ثابتة بتقديم كل الخدمات الممكنة عندما يتعلق الأمر بحاجة الإنسان إلى المساعدة.

"الاتحاد"

اقرأ أيضا

خروج رئيس الوزراء البريطاني جونسون من العناية المركزة