الاتحاد

الاقتصادي

«دناتا» تستحوذ على مجموعة «جولد ميدال ترافل» البريطانية

دبي (الاتحاد) - استحوذت «دناتا» على مجموعة «جولد ميدال ترافل»، إحدى أكبر وكالات السفر في المملكة المتحدة التابعة حالياً لمجموعة توماس كوك.
وقال إيان آندرو نائب رئيس أول دائرة خدمات السفر في «دناتا» إن الاستثمار الجديد يتيح للشركة التحكم بموقع الحجوزات الإلكتروني الحائز على عدة جوائز عالمية، إضافة إلى امتلاك علامة «بيور لاكسري» التجارية لخدمات السفر الراقية. وتعمل «جولد ميدال ترافل» في مجال تنظيم برامج العطلات وخدمات السفر الخاصة بالرحلات الطويلة.
وأكد آندرو في بيان صحفي أمس أهمية الشراكة مع «جولد ميدال ترافل» التي ستقدم حلولا مثالية لخدمات «دناتا» المختصة بالبرامح السياحية وسفريات الشركات سواء على النطاق المحلي أو العالمي.
وقال «سيسهم الارتباط مع مجموعة «جولد ميدال» في ايجاد فرص استثمارية جديدة لـ»دناتا»، كما سيعزز من قدرات الشركة على تطوير منتجاتها وتحقيق مزيد من النمو، فضلاً عن توفير فرص أكثر لعملاء دناتا».
من جانبه، قال ستيف باراس مدير عام مجموعة جولد ميدال ترافل « تعتبر هذه الشراكة وسيلة فعالة لتحقيق النمو لكلتا الشركتين والمساهمة في الارتقاء بمستوى خدماتنا التي سنواصل تقديمها لشركة توماس كوك». وأضاف «ستواصل شركة «جولد ميدال ترافل»، بعد سريان صفقة التملك، ممارسة أعمالها تحت نفس المسمى موفرة خدماتها المعتادة لعملائها الحاليين والجدد. وتعتبر «دناتا» واحدة من أكبر الشركات التي تقدم الخدمات الجوية الشاملة في العالم، حيث تتنوع أنشطتها بين المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وتموين الطائرات عبر خمس قارات.
واستطاعت الشركة ترسيخ مكانتها العالمية من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية تلبي مختلف متطلبات العملاء، وواصلت دناتا، التي تأسست عام 1959، تحقيق نمو كبير على مدى السنوات الماضية، وهي تعمل اليوم في 38 دولة ضمن خمس قارات وتقدم خدمات مناولة أرضية في 19 من أكثر مطارات العالم حركة في العديد من الدول، بما في ذلك دولة الإمارات وباكستان وسنغافورة وأستراليا والفلبين والمملكة المتحدة وسويسرا والعراق. وكانت دناتا دخلت مجال الخدمات الأرضية في المملكة المتحدة في عام 2010، من خلال تملكها عمليات شركة «بلين هانديلينغ» التي كانت تتولى مناولة الشحن وخدمات ساحة الطائرات في مطار هيثرو وخدمات الشحن في مطار جاتويك. كما تملكت دناتا عمليات الركاب وخدمات الساحة لشركة «أفيانس» في المبنيين 3 و4 في مطار هيثرو.

اقرأ أيضا

الإمارات ضمن أفضل الدول في تبني وظائف المستقبل