الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تشغل طائرة «إيه 380» إلى مطار جلاسكو الدولي

طائرة «طيران الامارات» أيه 380 (من المصدر)

طائرة «طيران الامارات» أيه 380 (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تعتزم «طيران الإمارات» تشغيل طائرتها العملاقة من طراز «إيرباص إيه 380» لمرة واحدة فقط إلى مطار جلاسكو الدولي في 10 إبريل المقبل، احتفالاً بمرور 10 أعوام على بدء عملياتها إلى اسكوتلندا.
ويشكل وصول الطائرة ذات الطابقين إلى مطار جلاسكو أهمية خاصة، كونه أول مطار في اسكوتلندا يستقبل هذا الطراز العملاق من الطائرات.
ونقلت «طيران الإمارات» منذ بدء خدمتها إلى مطار جلاسكو في 10 إبريل 2004، أكثر من 2,3 مليون مسافر من مختلف أنحاء شبكة خطوطها التي تصل اليوم إلى 141 مدينة، وبدأت الناقلة في العام 2012 تشغيل طائرتها من طراز بوينج 777 لخدمة رحلتها اليومية الثانية إلى جلاسكو موفرة بذلك أكثر من 43 ألف مقعد شهرياً إلى ومن هذه المدينة الحيوية.
وقال لوري بيريمان نائب رئيس «طيران الإمارات» للمملكة المتحدة، في بيان أمس، «يشكل احتفالنا بمرور 10 سنوات على إطلاق خدماتنا إلى جلاسكو مناسبة مميزة تظهر بشكل واضح التزامنا الكامل تجاه جلاسكو واسكوتلندا التي تعد سوقاً في غاية الأهمية لعمليات «طيران الإمارات».
وتستخدم «طيران الإمارات» طائرتها العملاقة في 10 إبريل المقبل لتشغيل رحلتها «إي كيه 27» التي تقلع من مطار دبي عند الساعة 7:50 صباحاً، وتصل إلى جلاسكو عند الساعة 12:35 ظهراً. وتغادر رحلة العودة مطار جلاسكو عند الساعة 3:35 عصراً، وتصل إلى دبي الساعة 2:00 من صباح اليوم التالي.
وتوفر طائرة الإيرباص A380 العملاقة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة، بالإضافة إلى 399 مقعداً في السياحية. كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.
ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة، واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات طيران الإمارات.
وتوفر طيران الإمارات خدمة الانترنت اللاسلكي «واي فاي» على طائراتها الإيرباص A380، كما تتيح للركاب في جميع الدرجات الاستمتاع بأحدث الأفلام والموسيقى العالمية من خلال نظامها للترفيه الجوي «آي سي إي» الذي يوفر أكثر من 1600 قناة مرئية ومسموعة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء «دبي للتحكيم الدولي»