الاتحاد

الرياضي

انطلاق المرحلة الثانية للورش الفنية في الوحدة وبني ياس

لاعبو الفئات العمرية لأندية أبوظبي يتابعون المدرب خلال أداء إحدى المهارات

لاعبو الفئات العمرية لأندية أبوظبي يتابعون المدرب خلال أداء إحدى المهارات

بدأت أمس الورش الفنية والتدريبات الميدانية لمدربي ولاعبي الفئات العمرية لأندية أبوظبي، تحت إشراف مدربي أكاديمية الإنتر الإيطالي ضمن المرحلة الثانية من العام الثاني للاتفاقية المبرمة بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الإنتر، والتي تقام برعاية تسويقية من شركة هيدرا العقارية.
وتقام تلك الورش الفنية والتدريبات الميدانية، بواقع ست مراحل في الموسم الواحد، بهدف النهوض والارتقاء بقطاع الفئات السنية في أندية أبوظبي الخمسة “العين والجزيرة والوحدة والظفرة وبني ياس”.
وأكد طلال الهاشمي رئيس قسم الدعم الفني “كرة القدم بمجلس أبوظبي الرياضي” أن وفد المدربين الإيطاليين وصل إلى العاصمة أبوظبي، ويضم كلا من ماسيمو كوشي وجياني فيفاباني وأنطونيو برامبيا لتولي مهمة الإشراف على المرحلة الثانية والتي تم تخصيصها لأندية الوحدة وبني ياس، بعد أن اختتمت الورش النظرية والعملية في نادي العين على هامش البطولة الدولية للناشئين والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي.
وتستكمل المراحل الأخرى من الورش الفنية تباعاً خلال الفترة القادمة لتشمل أندية أبوظبي الخمسة في ختام الموسم، مشيراً إلى أن مدربي أكاديمية الإنتر سيعرضون خبراتهم الميدانية الطويلة على مدربي الفئات العمرية لأندية الوحدة وبني ياس وعلى لاعبي الفريقين.
وأضاف الهاشمي أن الورش الفنية تتضمن عرضا تفصيليا للتطبيقات الحديثة في مجال تدريب الفئات العمرية وكيفية اتخاذ الخطوات السليمة في تنمية وتطوير قدراتهم، مع عرض لأهم الخطوات التحضيرية في بناء وتكوين المواهب الصاعدة وتوظيف المهارات في خطط اللعب.
وأشار الهاشمي إلى أن فترة الورش الفنية ستمتد إلى يوم الخميس القادم في أكاديمية نادي الوحدة على أن تبدأ في نادي بني ياس يوم 14 مارس وتختتم 18 مارس.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»