كرة قدم

الاتحاد

النصر يواجه الوصل في «ديربي» ساخن لحسم أولى البطاقات

لقاءات النصر والوصل تحفل بالندية دائماً (الاتحاد)

لقاءات النصر والوصل تحفل بالندية دائماً (الاتحاد)

منير رحومة (دبي)
تستكمل مساء اليوم الجولة السادسة لمسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، بعد أن انطلقت الجولة أمس بإقامة ثلاث مواجهات ضمن المجموعتين الأولى والثانية.
وتجمع أقوى مواجهات اليوم بين النصر والوصل في «ديربي» قوي وساخن على المراكز المتقدمة في المجموعة الأولى، في لقاء يقام في الثامنة مساء باستاد آل مكتوم، حيث يستقبل «العميد» المتصدر بـ12 نقطة فرقة «الفهود»، التي تحتل المركز الثالث بسبع نقاط. ويسعى «الأزرق» إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، خاصة وأن النصر يحتاج إلى نقطة واحدة لضمان التأهل، على الرغم من أنه لعب أربع مباريات فقط حتى الآن.
وقدم «العميد» مسيرة موفقة في كأس الخليج العربي بحصده أربعة انتصارات متتالية، حيث لم يتعثر في أي مباراة، ليؤكد أنه منافس قوي على إحدى بطاقاتي العبور إلى الدور المقبل، بعد أن أزاح الشباب من المركز الأول.
أما فريق الوصل، فحقق فوزين متتاليين في آخر جولتين على حساب اتحاد كلباء والجزيرة عززا من حظوظ «الأصفر» في المنافسة على البطاقة الثانية، حيث يحتاج اليوم إلى نتيجة إيجابية للوصول إلى النقطة العاشرة وتخطي الشباب الوصيف، وبالتالي الاقتراب من انتزاع البطاقة الثانية.
ويتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة تعكس أهمية المباراة، خاصة أمام الحماس الذي يغلب دائما على «ديربي» بر دبي بين فريقين عريقين يملكان نخبة من اللاعبين المميزين القادرين على إمتاع الجماهير في لقاء اليوم.
أما المباراة الثانية في نفس المجموعة، فتجمع بين الجزيرة واتحاد كلباء، في الخامسة مساء باستاد محمد بن زايد، ويحتل «فخر أبوظبي» المركز الرابع بست نقاط، ويحتل كلباء المركز قبل الأخير بثلاث نقاط فقط، وبالتالي تبدو الطموحات مختلفة بين الفريق، وإن كان الهدف الأول هو التحضير لمباريات الدوري وتجربة العناصر البديلة بعد الابتعاد عن سباق المنافسة على بطاقتي التأهل.
وبالنسبة للمباراة الأخيرة في الأمسية، فتجمع بين الظفرة والإمارات في المنطقة الغربية، وتنطلق في الخامسة مساء باستاد حمدان بن زايد في المنطقة الغربية، وتبدو النتيجة على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لأصحاب الأرض الذي يحتل المركز الثاني بسبع نقاط، ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتضييق الخناق على الشارقة متصدر المجموعة الثانية بـ11 نقطة.
أما فريق الصقور فيحتل المركز الخامس بأربع نقاط، ويحتاج إلى الفوز في مباراة اليوم وانتظار نتائج بقية الفرق الأخرى لمعرفة مدى قدرته على المنافسة والظفر بإحدى بطاقاتي المجموعة.
وللإشارة فإن مسابقة كأس الخليج العربي تشهد راحة إجبارية بالنسبة للشباب والشارقة ضمن المجموعتين، بعد أن لعب كل منهما خمس مباريات، على أن يختتم الدور الأول 9 و10 يناير الجاري، لحسم بطاقات التأهل الأربع إلى الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضا