الاتحاد

الرياضي

«الفراعنة» يواجه تشيلي في مدريد 6 فبراير

منتخب مصر يتطلع إلى تجربة جديدة أمام تشيلي من أجل الاستحقاقات المقبلة

منتخب مصر يتطلع إلى تجربة جديدة أمام تشيلي من أجل الاستحقاقات المقبلة

وافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري رسمياً على إقامة مباراة ودية دولية بين منتخب مصر ونظيره التشيلى يوم 6 فبراير المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد. وكان عدد من المنتخبات قد طلب مواجهة الفراعنة، على رأسها روسيا وبيلاروسيا والسنغال ونيجيريا.
كما أعلن اتحاد الكرة عن نظام مسابقة الدوري العام الجديد، الذي ينطلق يوم 2 فبراير المقبل، حيث قرر المجلس خلال اجتماعه، اعتماد المجموعتين اللتين تم تشكيلهما في القرعة التي جرت بمقر الاتحاد على الرغم من اعتراض الأندية.
وضمت المجموعة الأولى كلا من الأهلي وإنبي ومصر المقاصة وحرس الحدود والجونة، ووادي دجلة، وسموحة، وغزل المحلة وتليفونات بنى سويف، بينما ضمت مجموعة الزمالك كلاً من الإسماعيلى، واتحاد الشرطة وطلائع الجيش وبتروجت والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، والمقاولون العرب والداخلية . وقال سيف زاهر، عضو مجلس اتحاد الكرة إنه سيتم عمل دورة بين الفريقين صاحبى المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، لتحديد المراكز الأربعة الأولى من أجل المشاركة في البطولات الأفريقية. كما استقر المجلس على هبوط أربعة فرق في نهاية الموسم بواقع فريقين من كل مجموعة، على أن يصعد ثلاثة فرق بجانب المصري.
وتتجه النية للإبقاء على دوري المجموعتين في الموسم المقبل على الأقل، بما يضمن ابتعاد الأهلي والمصري وعدم وقوعهما في مجموعة واحدة، على أن يلعبا في حال مواجهتهما في الأدوار النهائية على أرض محايدة. وأكد المجلس على زيادة الاستبدال في القيد الجديد للأندية إلى 5 أسماء.
من ناحية أخرى، وقعت مشادة كلامية عنيفة بين سيد معوض، ظهير أيسر فريق الكرة بالأهلي، وزميله أحمد صديق، خلال مران الصباحي أمس الأول، عقب تدخل عنيف فيما بينهما، مما جعل معوض يحتد في الكلام على صديق، وتعالت الأصوات، وتم احتواء الموقف سريعا بينهما، وتم استكمال المران. وحذر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، الثنائي من تكرار مثل هذه المواقف، مما قد يعرضهما لعقوبات مغلظة، بعدما فرض غرامة مالية على الثنائي.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم