الاقتصادي

الاتحاد

«جرين نانوتك» تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج الأنابيب الكربونية الدقيقة بأبوظبي

أبوظبي (وام) - تعتزم شركة «جرين نانوتك» إنشاء مصنع لإنتاج الأنابيب الكربونية الدقيقة، بطاقة إنتاج أولية تصل إلى 120 طناً في المرحلة الأولى من مراحل التشغيل، حيث تم تطوير التقنية الحديثة المستخدمة في المصنع بالتعاون مع جامعة الإمارات.
وتعتبر الأنابيب الكربونية الدقيقة إحدى المواد المتطورة التي تشهد طلباً متزايداً من العديد من المؤسسات الصناعية لاستخداماتها المتعددة في تطبيقات تتدرج من السلع الاستهلاكية البسيطة إلى الصناعات التكنولوجية المتقدمة كالصناعات الفضائية.
وتعد «جرين نانوتك» شركة وطنية تأسست في أبوظبي العام الماضي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، في مجال تصنيع الأنابيب النانوية الكربونية من النفايات الغنية بالكربون في العاصمة أبوطبي.
وتسهم منتجات المصنع في تلبية احتياجات الاقتصاد الوطني والعالمي لهذه المواد المتقدمة، والتي تستخدم في صناعات قطاعات متعددة مثل صناعة الطيران والصناعات الطبية والمعدات الرياضية والصناعات الإلكترونية والسيارات وغيرها.
وقال عمر التميمي عضو مجلس الإدارة إن تأسيس الشركة في العام الماضي جاء لتنفيذ مشروع مصنع جديد لإنتاج الأنابيب الكربونية الدقيقة بتقنيات محلية وعالمية متطورة، معرباً عن الفخر بأن يتم تطوير إحدى التكنولوجيات الأساسية المستخدمة في أبوظبي، حيث ستمكن هذه التكنولوجيا إنتاج المواد بتكلفة أقل من مثيلاتها المتوفرة حالياً وبكميات كبيرة.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يدعم دول الساحل الإفريقي بـ7 مليارات دولار