الاتحاد

الاقتصادي

«ايدميتسو» اليابانية تنضم إلى بورصة دبي للطاقة

دبي (الاتحاد) - انضمت شركة? «?ايدميتسو? ?كوسان? ?المحدودة?» إلى بورصة دبي للطاقة (‏DME?)?،? كعضو ?متداول، لتصبح بذلك أول مصفاة تكرير يابانية تنضم إلى البورصة.?
ويأتي انضمام «ايدميتسو?» تأكيداً للدور المحوري الذي تلعبه البورصة في جذب المستخدمين النهائيين من جميع أنحاء آسيا، حيث تضم عدداً من مصافي التكرير من الصين والهند كأعضاء متداولين. ?
وتعد اليابان ثاني أكبر وجهة لصادرات خام عمان، كما تشارك العديد من الشركات والمؤسسات اليابانية بما فيهم شركة « ايدميتسو كوسان» بفعالية في بورصة دبي للطاقة، وقد بلغت حصة اليابان من صادرات خام عمان 12% في العام 2012.
وتمكنت بورصة دبي للطاقة في الأشهر الأخيرة من استقطاب المزيد من الأعضاء، إذ أبدت شركات الطاقة والمؤسسات المالية اهتماماً كبيراً بالبورصة نظراً للتطور والأداء القوي الذي تشهده، محققة خلال يناير الماضي رقم قياسي جديد في معدل حجم تداول خام عمان ليتخطى 7 ملايين برميل يومياً.
وأعرب كريستوفر فيكس، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة عن سعادته بانضمام «ايدميتسو كوسان»، إلى البورصة، وبالوجود الفعال لمصافي التكرير الآسيوية في السوق.
من جانبه قال يوشيكوني ياماكاوا، الرئيس التنفيذي والمدير العام في «ايدميتسو كوسان المحدودة» إن الشركة تعتبر من المتداولين النشيطين في بورصة دبي للطاقة على المدى الطويل وقد كان قرار الانضمام كعضو متداول أمراً سهلاً، مؤكداً على الاستمرار في دعم المعايير العادلة والتي تمتاز بالشفافية.

اقرأ أيضا

8.2 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ خلال 6 أشهر