الاتحاد

الإمارات

سعود القاسمي يشيد بدعم رئيس الدولة ونائبه لصندوق الزواج وتعزيز استقرار الشباب

سعود القاسمي وولي عهده وعدد من الشيوخ في لقطة مع العرسان

سعود القاسمي وولي عهده وعدد من الشيوخ في لقطة مع العرسان

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لأبنائهما المواطنين من خلال ما يقدمانه من دعم سخي لصندوق الزواج وتوجيهات سموهما الأبوية بتسخير الإمكانيات المختلفة للراغبين بالزواج من أبناء الوطن للنهوض بهم ودعم حياتهم الاجتماعية بما يعود بالخير عليهم وعلى وطنهم المعطاء.
وكان صاحب السمو حاكم رأس الخيمة قد شهد برفقة سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة العرس الجماعي الأول لمؤسسة صندوق الزواج في إمارة رأس الخيمة الذي أقيم الليلة قبل الماضية.
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن تجربة الأعراس الجماعية تعد علامة مضيئة ومهمة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الأعراس الجماعية صارت إحدى المظاهر الحضارية التي نعتز بها لأنها عمقت في نفوس الجميع قيم الأجداد التي تدعو إلى التكافل والتعاون من أجل مصلحة الفرد والجماعة، موضحاً أن نجاح تجربة الأعراس الجماعية ينسجم مع أهم أهداف صندوق الزواج الرامية إلى تقليل تكاليف ونفقات الزواج.
وأثنى سموه على مبادرة فهد الشيراوي صاحب صالة الكورنيش للأفراح برأس الخيمة في تنظيم العرس الجماعي الأول لعام 2011 برأس الخيمة، ومساهمة رجال الأعمال والشركات العامة والخاصة في رأس الخيمة في الهدايا المقدمة للمشاركين في العرس الجماعي الأول لهذا العام.
حضر الاحتفال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي والدكتور راشد عبيد الكشف عضو مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية والوزارات الاتحادية في رأس الخيمة وعدد من المسؤولين وجمع كبير من الأهالي وذوي العرسان وجمهور من المواطنين والمقيمين في الإمارة.
من جانبها أشادت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج بالرعاية الكريمة والاهتمام البالغ الذي أولاه صاحب السمو حاكم رأس الخيمة للمشاركين في العرس الجماعي من خلال الدعم والمتابعة الحثيثة التي تدل على حرص سموه ومتابعته لشئون الشباب والأسرة من خلال دعمه لجميع الفعاليات التي يقيمها الصندوق في الإمارة.
وأثنت معاليها في الكلمة ـ التي ألقاها نيابة عنها راشد الكشف عضو مجلس إدارة الصندوق ـ على دعم القيادة الرشيدة لمسيرة وأهداف الأعراس الجماعية وجهود مؤسسة صندوق الزواج منوهة برعاية صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لهذه الاحتفالية التي تقام في رأس الخيمة.
وقالت ان صندوق الزواج لم يعد حاليا داعما فقط بل أصبح شريكا لكثير من المؤسسات المحلية والخاصة للمساهمة في التواصل المجتمعي وخدمة أبناء الوطن ومساعدتهم في إقامة أسرة إماراتية متماسكة يربطها الود والمحبة من أجل جيل جديد يساهم في التطور لهذا الوطن العزيز، مشيرة إلى دعم المواطن فهد الشيراوي صاحب صالة الكورنيش للأفراح الذي ساهم بدعم الشباب في هذا الاحتفال.
وأقيم الاحتفال بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم وتولي نجله سمو الشيخ محمد مقاليد ولاية العهد وذلك في قاعة الكورنيش للأفراح.. وبدأت بمسيرة على كورنيش القواسم شارك فيها أعضاء نادي السيارات الكلاسيكية بمركباتهم القديمة يتقدمهم موكب العرسان وموسيقى شرطة رأس الخيمة بعدها قدمت فرق موسيقى الشرطة والفرق الشعبية الأهازيج التراثية والشعبية المصاحبة ابتهاجا بهذه المناسبة.
وتفقد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة القرية التراثية الشعبية المقامة بمناسبة العرس الجماعي واطلع على زاوية التراث الإماراتي القديم في الأعراس الشعبية القديمة كما اطلع على قسم الطهي الشعبي.
وألقى العريس علي سالم الشميلي كلمة العرسان قال فيها: “إننا نخطو خطوتنا الأولى تجاه بناء الأسرة السعيدة ونضع اليوم لبنات إضافية في البناء الاجتماعي لدولتنا الفتية حيث إن بناء الأسرة السعيدة هو الضمان الأمثل لبناء مجتمع سعيد، مشيداً بدور مؤسسة صندوق الزواج في التسهيل والتيسير على المواطنين في الزواج معربا عن الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة لدعم سموه ورعايته الكريمة لهذا الحفل وتحفيزه الشباب الذين أصبحوا يتنافسون للمشاركة في احتفالات الأعراس الجماعية، كما ألقى عدد من الشعراء عدة قصائد من الشعر الشعبي بهذه المناسبة السعيدة.
بعدها قام العرسان والبالغ عددهم خمسين عريساً بمصافحة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وولي عهده.
واختتم الحفل بتكريم صندوق الزواج ورجل الاعمال فهد الشيرواي صاحب صالة الكورنيش للأفراح لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة وولي عهده على رعايتهما وتشريفهما الاحتفال كما تم تكريم رجلي الاعمال سيف راشد حمر عين وعبدالله يوسف ال عبدالله وشركتي جلفار وسيراميك راس الخيمة لمساهمتهما في دعم العرسان، وتكريم عرسان المستقبل من مدرسة بن ظاهر ومتطوعي برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي وفرقة موسيقى الشرطة واذاعة رأس الخيمة “اف ام” ودائرة الاشغال العامة والخدمات ونادي السيارات الكلاسيكية ليتم بعدها التقاط الصورة التذكارية الجماعية للعرسان مع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وولي عهده في داخل القاعة ثم شارك سموه العرسان والحضور مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.
ويشار إلى أنه كان لشرطة رأس الخيمة دور بارز في فعاليات العرس الجماعي، حيث ساهمت في تنظيم الحفل وحركة سير السيارات والمساعدة في تقديم كافة الخدمات الارشادية بجانب الاشتراك بالفرقة الموسيقية العسكرية التي قدمت مجموعة من المعزوفات خلال الحفل.
كما شاركت دائرة الأشغال والخدمات العامة في الفعاليات بتزيين شوارع المنطقة المحيطة بالعرس، وتوفير مواقف للسيارات الكلاسيكية وتوفير مواقف للزوار والمشاركين.

المشاركون في العرس الجماعي برأس الخيمة

العرسان الخمسون المشاركون في العرس الجماعي هم: مشعل محمد معيوف، سليمان علي مربوع، أحمد عبدالله الصحوة، إبراهيم عبدالله المهيري، محمد عبدالله الصحوة، سالم راشد الحبسي، عبدالله علي الحبسي، راشد محمد الشحي، علي عبدالله الحبسي، شامس عبدالله الشحي، زايد عبدالله المدحاني، محمد راشد المزروعي، بدر عبدالله الطنيجي، صالح حسن لهداد، صالح سالم الشامسي، ماجد علي سحيب، محمد علي لحة، أحمد محمد المدحاني، علي عيسى المنصوري، عبدالله موسى حسن، حمد خليفة الغفلي، أحمد محمد المنصوري، راشد عبدالله المسافري، محمد خلفان القايدي، عبدالله سعيد المقدحي، حمدان راشد الشحي، إبراهيم محمد النقبي، محمد عبيد عيسى، إبراهيم علي الشحي، جاسم محمد الذهب، علي سالم الشميلي، صالح أحمد المحرزي، عبدالعزيز سالم الخنبولي، سالم سعيد بن خمسون، حسن عبدالله الشرهان، فهد علي الحبسي، أحمد حمود المزروعي، محمد سالم لعطيوي، علي سعيد الحبسي، حمد سالم الكندي، أحمد محمد الملعاي، حمد علي الكيبالي، علي ناصر العقيدة، راشد أحمد الشحي، سلطان سيف لمشورب، حمدان راشد لمشورب، راشد محمد اليتيم، راشد محمد غبرون، عارف محمد الشحي، سالم أحمد المرزوقي.

اقرأ أيضا

«أخبار الساعة»: الارتقاء بمسار العلاقات الإماراتية الأفريقية