الاتحاد

الاقتصادي

عبدالله سيف النعيمي يفوز بجائزة شخصية العام في قطاع الطاقة

عبدالله سيف النعيمي خلال تسلم الجائزة (من المصدر)

عبدالله سيف النعيمي خلال تسلم الجائزة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - فاز عبدالله سيف النعيمي مستشار هيئة مياه وكهرباء أبوظبي نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» بجائزة شخصية العام في الطاقة، ضمن جوائز الشرق الأوسط للكهرباء، والتي أقيمت على هامش معرضي الشرق الأوسط للكهرباء والشرق الأوسط للطاقة الشمسية.
حضر الحفل، والذي أقيم في قاعة الشيخ راشد بالمركز التجاري العالمي في دبي، محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للماء والكهرباء ومحمد بن جرش مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع بحضور اكثر من ألف وخمسمائة من خبراء من هيئات وشركات الطاقة والمتحدثين والمشاركين في معرض ومؤتمر كهرباء الشرق الأوسط بالإضافة إلى كبار المسئولين الحكوميين وكبار الشخصيات والضيوف المهتمين بالقطاع.
وأعرب عبدالله سيف النعيمي عن تقديره لمبادرة فريق جوائز الشرق الأوسط للكهرباء، مؤكداً أهمية تضافر كل الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الماء والكهرباء شاكرا اللجنة المنظمة على جهودها.
وتعتبر الجوائز من أبرز الفعاليات التي تقام على هامش معرضي الشرق الأوسط للكهرباء والشرق الأوسط للطاقة الشمسية، وهما المعرضان الرائدان في قطاع الطاقة على مستوى المنطقة واللذان يختتمان فعالياتهما مساء اليوم الخميس 13 فبراير على أرض مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وتم تكريم الفائزين رسمياً مساء اليوم الافتتاحي للمعرض في حفل عشاء أقيم خصيصا بالمناسبة.
وشهدت الجوائز منافسة 25 مرشحاً على فئات الجوائز الثماني، حيث تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مستقلة.
وقالت انيتا ماثيوز، مدير مجموعة انفورما للطاقة، الجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء، «تساهم هذه الجوائز في تشجيع افضل الممارسات وتكرم الجهات والأشخاص المتميزين في القطاع على إنجازاتهم، كما أنها تساهم في الهام الآخرين على بذل جهودهم للتميز في المستقبل». وأضافت «دهشت لجنة التحكيم بحجم ونوعية المشاركات لهذا العام وأكدوا على شدة المنافسة بين المرشحين حيث لم يكن من السهل اختيار الفائزين نظرا لقوة المشاريع.
بالنسبة لنا كمنظمين لجوائز الشرق الأوسط للكهرباء، نحن فخورون باستضافة هذه الجوائز وسعداء بحجم ومستوى المشاركات في حفل هذا العام». ومن أبرز الجوائز التي تم تقديمها في الحفل، جائزتي شخصية العام في قطاع الطاقة وشخصية العام في الاستدامة.
وتم تكريم عبدالله سيف النعيمي، مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، بجائزة شخصية العام في قطاع الطاقة وذلك عن إسهاماته الكبيرة في قطاع الطاقة في المنطقة، في حين تم تكريم حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي بجائزة شخصية العام في الاستدامة، وذلك على دعمه الكبير لمبادرات الاستدامة في إمارة دبي وجهوده الهادفة بالارتقاء بالقطاع.
من جهة أخرى، آلت جائزة أفضل مشروع في الطاقة لشركة «الطاقة جلوبال»، وذلك على مشروعها لإنشاء محطة للطاقة في عدن، اليمن، بقدرة 54 ميغا واط، حيث أجمعت لجنة التحكيم على تميز المشروع كونه يشكل ثورة في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.وكرّم أحمد مطر خليفة السويدي من دبي للألمنيوم بجائزة أفضل مهندس شاب للعام، في حين ذهبت جائزة أفضل مشروع للإنارة إلى دائرة النقل بأبوظبي وبارسون على أعمالهما في مشروع إنارة منطقة الرأس الأخضر وشارع بينونة.
ومن بين الجوائز التي تم تسليمها في الحفل أيضا، جائزة أفضل مشروع للطاقة الشمسية والتي ذهبت لـ «فيرست سولار» على مشروعها المتميز ضمن المرحلة الأولى لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر