الاتحاد

الرياضي

أحداث مؤسفة في لقاء الوصل والأهلي

مباراة الوصل والأهلي شهدت خروج بعض اللاعبين عن النص

مباراة الوصل والأهلي شهدت خروج بعض اللاعبين عن النص

دخل دوري أقوياء كرة اليد في مرحلة المطبات الصعبة حيث، شهدت مباراة الوصل والأهلي في الجولة التاسعة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة الوصل أحداثا مؤسفة، وطرد لاعبين من الأهلي، بجانب الاعتراضات على قرارات الحكم محمد النعيمي وزميله عبد الله خميس، كما شهدت المباراة غياب المراقب الذي لم يحضر اللقاء، في الوقت الذي لم يحضر فيه أي عضو من أعضاء الاتحاد للمباراة رغم أهميتها للفريقين خاصة أنها كانت صراعا على القمة بين الوصل والأهلي.
انتهت المباراة بفوز الوصل 35 - 32، وشهد الشوط الأول طرد جعفر عبدالقادر لاعب الأهلي بعد 10 دقائق من عمر الشوط الأول مما أصاب لاعبي الأهلي بالعصبية على قرارات الحكم محمد النعيمي، ورغم أن ضربة البداية في الشوط الأول جاءت أهلاوية إلا أن الوصل نجح في تدراك الموقف وحقق التعادل ثم سارت المباراة بتقدم فريق وتعادل أخر إلى أن انتهى الشوط الأول لصالح الوصل 15 - 14.
وفي الشوط الثاني كانت العصبية شعار لاعبي الأهلي، وزاد لاعبو الأهلي من الاعتراض على قرارات الحكام، ليطرد الحكم عبدالله خميس اللاعب عمر أحمد لمدة دقيقتين، ثم قام بعد ذلك بطرده نهائياً من المباراة عندما كان يجلس على دكة البدلاء بعدما بصق اللاعب عليه.
الغريب أن الأهلي استكمل المباراة ناقصا، ونجح فريق الوصل في استغلال توتر لاعبي الأهلي وفاز بالمباراة، 35 - 32.
ولم تتمالك جماهير الأهلي أعصابها وألقت بزجاجات المياه في الملعب اعتراضا على قرارات الحكام.
وعن الأحداث المؤسفة التي شهدها اللقاء فقد كانت المباراة قمة في النواحي الفنية، ولولا عصبيىة لاعبي الأهلي خرجت المباراة بشكل فني مرتفع لأنها كانت صراعا بين الفريقين على صدارة الدوري في غياب الجزيرة الذي لم يلعب في هذه الجولة والشارقة لسفره إلى الإسكندرية لعمل معسكر الإعداد للبطولة الخليجية أبطال الكؤوس. بهذه النتيجة رفع الوصل رصيده إلى 23 نقطة وتصدر قمة الدوري، في حين رفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة.
من ناحية أخرى حقق فريق العين فوزا سهلا على ضيفه فريق اتحاد كلباء 27 - 22، في اللقاء الذي جمع بينهما بالصالة المغطاة بنادي العين مساء أمس، وجاء الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض، والجمهور بنتيجة 12 - 11.
كان فارق الأهداف الخمسة دليلا على أن كلباء بإمكانياته الضعيفة قدم مباراة كبيرة أمام العين. بهذه النتيجة يرفع العين رصيده إلى النقطة 21 محتلاً الترتيب الثاني في حين يأتي اتحاد كلباء في ذيل قائمة ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط.

موقف «الفرسان» يتحدد خلال ساعات

دبي (الاتحاد) - قال محمد الحمادي المشرف على كرة اليد بالأهلي هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها لاعب الفريق والمنتخب عمر أحمد على بطاقة حمراء ويتم طرده من مباراة، وهو مالم يحدث من قبل في تاريخ اللاعب، وكما أنها المرة الأولى للاعب البحريني جعفر عبدالقادر منذ أن تعاقد الأهلي معه، وهو ما يؤكد أن هناك خطأ حدث من الحكام تجاه الأهلي.
أضاف: من الطبيعي أن يكون للأهلي رد فعل على ما حدث، وسيتم الإعلان عن ذلك خلال ساعات.

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله