الاتحاد

الاقتصادي

«اتحاد الغرف» يبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص بمالطا

أبوظبي (الاتحاد) - بحث محمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وجو شمبري الرئيس التنفيذي لمؤسسة مالطا للمشاريع بجمهورية مالطا وسانجيتا مدير المركز التجاري بقنصلية مالطا لدى الدولة، في مقر اتحاد الغرف بأبوظبي أمس سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في الإمارات ومالطا.
وتم خلال الاجتماع، الذي حضره أحمد جامع القيزي مدير الإدارة الاقتصادية بالاتحاد، بحث سبل تعزيز مجالات التعاون وزيادة الاستثمارات المشتركة بين الشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال وزيادة حجم المبادلات التجارية والمشاريع الاستثمارية المشتركة في قطاعات إنتاجية وصناعية وقطاع الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية ومشاريع البنية التحتية. وأكد النعيمي أهمية تعزيز استثمارات الشركات الإماراتية في أسواق مالطا والاستفادة مما توفره حكومتي البلدين بشان تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة والاستفادة من المشروعات والخطط المستقبلية في البلدين الصديقين، مشيدا بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الإنجازات الاقتصادية في الدولة والممثل باتحاد غرف التجارة والصناعة.
وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة توسيع العلاقات التجارية بين أصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات الخاصة وذلك من خلال تشجيع ودعم وتبادل الوفود التجارية وتنظيم اللقاءات المناسبة لممثلي البلدين.

اقرأ أيضا

إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية