الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يزور معرض دبي العالمي للقوارب

محمد بن راشد يزور معرض دبي العالمي للقوارب
28 فبراير 2019 20:46

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مساء اليوم، معرض دبي العالمي للقوارب الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على ضفاف قناة دبي المائية على شاطئ جميرا بالفترة من السادس والعشرين إلى الثاني من مارس المقبل.

واستهل سموه جولته، التي رافقه فيها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وسعادة هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، بالتوقف عند مجسم ضخم للموقع الجديد لمعرض دبي العالمي للقوارب في منطقة المارينا في دبي والذي تنفذه شركة مراس للتطوير العقاري، حيث اطلع سموه على مكونات المشروع الواعد الذي من المقرر أن يبلغ التمام في دورة معرض دبي العالمي للقوارب في دورته الثامنة والعشرين في العام 2020 .

كما توقف سموه عند جناح سلطة دبي الملاحية، التي تعرض فيلماً مصوراً ورسومات وتصاميم لمشروع "بحر دبي" الذي تنفذه على طول شاطئ دبي جهة منطقة جميرا.

واستمع سموه، من المسؤولين في السلطة إلى شرح موجز حول المشروع، الذي سيكون من أكبر المشاريع الترفيهية في المنطقة وأكثرها استقطاباً للسياح والزوار والمواطنين والمقيمين.

وواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جولته في الخيمة الكبيرة التي تعرض فيها لوحات وتصاميم لمشاريع سياحية بحرية واعدة في الدولة والمنطقة إلى جانب "الإكسسوارات" الخاصة بالقوارب واليخوت السياحية والصيد والنزهات البحرية وجميع مستلزماتها من معدات سلامة وملابس وغيرها.

وعلى ضفاف قناة دبي المائية، شاهد سموه مئات اليخوت الفخمة والقوارب التي تعرضها نحو 800 شركة متخصصة في هذه الصناعة الترفيهية من دولة الإمارات وأكثر من ستين دولة حول العالم.

وتوقف سموه في اليخت "ماجستي 140 " من تصميم وتصنيع شركة جلف كرافت في عجمان، واستمع سموه من مالك الشركة السيد محمد حسين الشعالي إلى شرح، حول مواصفات القارب الذي يبلغ طوله 42 متراً ويضم ثمان غرف نوم وصالات طعام وجلوس ووصلت تكلفة بنائه وتأثيثه الداخلي ستين مليون درهم.

ثم توقف سموه عند القارب الأكبر في المعرض "روكت" هولندي الصنع من تصميم وتصنيع شركة "هيسن" ويصل طوله نحو خمسين متراً ومصنوع من الألمنيوم بالكامل ويحتوي ست غرف للنوم والراحة والطعام ومجهز بجميع وسائل الترفيه وأجهزة الأمن والسلامة.

وعرج صاحب السمو، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومرافقوه على قارب وحدة الإسعاف البحري التابع لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والتي أدخلت القارب الإسعافي البحري لأول مرة في إطار الخدمات الإسعافية السريعة والطارئة التي تقدمها لمحتاجيها في البر والبحر على أن يصل عدد قوارب الإسعاف البحري في العامين 2020 و2022 إلى ثمانية قوارب مجهزة بطواقم طبية وتمريضية مؤهلة تأهيلاً عالياً إلى جانب تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة الطبية والإسعافية التي تتناسب وطبيعة البحر.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أحيط خلال جولته في المعرض بكل الحب والترحاب من قبل العارضين والزوار، أعرب عن سعادته بالمعرض الذي ينهي عامه السابع والعشرين بنجاح كبير وتطور دائم ومشاركة أوسع من الشركات العالمية والوطنية المتخصصة في صناعة وتجهيز قوارب الصيد واليخوت السياحية المجهزة بأحدث التقنيات والتصاميم، التي تستقطب رجال الأعمال وعشاق الرحلات البحرية من دولة الإمارات ودول المنطقة وشمال أفريقيا وغيرها من المناطق المحيطة بدولتنا الحبيبة.

وقال سموه "نحن سعداء بهذا الحضور العالمي في بلادنا وهذه المشاركة الواسعة من الدول والشركات الدولية في الحدث ما يؤكد أن بلادنا بخير وسهالة ودولتنا والحمد لله مازالت تتصدر معظم دول العالم في استقطاب المستثمرين والسياح من مختلف ثقافات العالم ".

وأكد سموه في معرض تجاذبه أطراف الحديث مع مرافقيه على أن دولتنا عموماً ودبي خاصة ستظلان واحة حب وسلام وتسامح وملتقى حضارياً وإنسانياً وثقافياً لجميع الشعوب الشقيقة والصديقة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©