الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات دبي الوطني» يستكمل صفقة تمويل مشترك لـ«يونك»

دبي (الاتحاد)

استكمل بنك الإمارات دبي الوطني، بنجاح، صفقة تمويل مشترك تصل قيمتها إلى 1.3 مليار درهم إماراتي لصالح «شركة اتحاد الهندسة الإنشائية» (يونك)، التي تتولى الأعمال الإنشائية في مشروع مركز تسوق «ديرة مول» لمصلحة شركة «نخيل العقارية».
ولعب «بنك الإمارات دبي الوطني» دور البنك الوكيل، ووكيل الضمان، والمنظم الرئيسي المفوض في اتفاقية التمويل المشترك التي شملت «بنك دبي التجاري» و«البنك العربي» كمنظمين رئيسيين مفوضين. وتولت تنفيذ هذه الصفقة المهمة «مجموعة الخدمات المصرفية للشركات- قسم المقاولات» في بنك الإمارات دبي الوطني.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لمركز «ديرة مول» 4.2 مليار درهم، ويتمتع بمساحة إجمالية مخصصة للتأجير تفوق 4 ملايين قدم مربعة، وسيغدو عند استكماله مركز التسوق الأكبر في دبي من حيث عدد منافذ التجزئة التي يضمها. حيث سيحتوي المركز على أكثر من 1000 من المتاجر والمقاهي والمطاعم ومنافذ الترفيه الموزعة على 3 طوابق؛ بالإضافة إلى موقف سيارات متعدد الطوابق يتسع لأكثر من 8400 سيارة. ويقع المركز في قلب «جزر ديرة»، الواجهة البحرية الجديدة لدبي التي تمتد على مساحة 15.3 كيلومتر مربع، وتطورها شركة «نخيل العقارية» في إطار خطة دبي 2021.

اقرأ أيضا

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تعزز تنافس أعضائها من خلال "جلفود 2019"