الاتحاد

الاقتصادي

المدفع: معرض التوظيف يعكس تجاوب المؤسسات في تحقيق أهداف التوطين

مواطنون ومواطنات يتقدمون بطلبات «توظيف» في إحدى الجهات المشاركة في معرض التوظيف في الشارقة

مواطنون ومواطنات يتقدمون بطلبات «توظيف» في إحدى الجهات المشاركة في معرض التوظيف في الشارقة

أكد سيف محمد المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة، أن مشاركة أكثر من 65 هيئة ومؤسسة في القطاعين العام بالمعرض الوطني الثاني عشر للتوظف في القطاع المصرفي والمالي والحكومي الذي اختتم فعالياته مؤخراً تعكس مدى التجاوب والوعي للمساهمة في تحقيق أهداف التوطين وتوفير الوظائف المناسبة لكافة المواطنين ومن مختلف المستويات التعليمية للعمل في القطاع المصرفي والمالي والمؤسسات الأخرى.
وقال إن هذه الدورة التي انطلقت من اكسبو الشارقة، حققت نجاحاً غير مسبوق وإقبالاً من قبل جميع الخريجين من الطلبة، مؤكداً أن النجاح الذي حققته هذه الدورة كان بفعل دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى جانب تعاون جميع الدوائر والمؤسسات المعنية بهذا الشأن ، كما أعرب عن تهنئته الخالصة لجميع المؤسسات والهيئات المصرفية التي حظيت بتكريم صاحب السمو حاكم الشارقة وحصولها على جائزة تنمية الموارد البشرية والقطاع المصرفي والمالي للعام 2009 وجائزة أفضل رئيس تنفيذي في مجال التوطين .
من جانبه، قال جمال الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية: إن معارض التوظيف تمثل فرصة مهمة لدعم سياسات التوطين ، كما أنها فرصة جيدة للمواطنين الباحثين عن عمل للتعرف على اتجاهات سوق العمل وبما يمكنهم من تطوير وتحديث مهاراتهم ، مشيراً إلى أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية الذي يدعم هذا المعـــرض باستمــرار ويســاهــم في فعالياته ويتابع أنشطته ، أعد خطة متكاملة تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنيــة الشابة للعمل في هذا القطــاع منهم لإعطاء هذا القطاع الــدعم الكــافي له والنهــوض به ليواكب أحدث التطــورات محليــاً وعالمياً .
وأشاد “الجسمي” في ختام حديثة بالرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة والدعم اللامحدود من صاحب السمو حاكم الشارقة ، للخطط والبرامج والدراسات التي يتبناها المعهد ، للارتقاء بها وتطوير أدائها والنهوض بمهامها، مثمناً في الوقت نفسه التعاون الكبير الذي تبديه الدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاعات المصرفية والمالية مع إدارة المعهد ودعمها المستمر لفعالياته ورعايتها لأنشطته وحرصها على التنسيق والتشاور المستمر مع إدارته وبكل ما من شأنه أن يطور المعهد ويرتقي بأدائه ويعزز قدراته .
ومن البنوك التي شاركت في المعرض بنك دبي الإسلامي وبنك دبي وبنك رأس الخيمة الوطــــنـي وبنك أبوظبي الإسلامي وبنك الإمارات الإسلامي والبنك التجاري الدولي-دبي وبنك الشارقة وبنك الشارقة الإسلامي والبنــك العــربي المتحــد وبنك الاستثــمار.
وتضم قائمة البنوك الدولية بنك ستاندرد تشارترد – دبي وبنك إتش إ س بي سي الشرق الأوسط وبنك باركليز – دبي ، وللسنة الثانية على التوالي يشارك بنك عجمان وبنك لويدز تي إ س بي.
وبالإضافة للبنوك ، شاركت دوائر حكومية من جميع أنحاء الدولة في المعرض. ومن بين تلك الدوائر هيئة كهربــاء ومياه الشارقة وهيئة كهرباء ومياه دبي ووزارات البيئة والمياه والعدل والأشغال العامة والعمل. كما شارك في المعرض أيضاً مؤسسات الصرافة والمناطق الحرة وشركات التأمين ومؤسسات الاستشارات المالية.
نظمت المعرض لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة و مركز إكسبو الشارقة، بالإضافة إلى مشاركة من هيئة تنمية ، وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية ودائرة تنمية الموارد البشرية بالشارقة وبرعاية من شركة” دو”.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني