الاتحاد

عربي ودولي

"مباشر قطر": الدوحة تسرق تصميمات أعمدة إنارة من شركة إسبانية

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (مواقع إخبارية)

كشف تقرير بثته قناة «مباشر قطر»، عن فضيحة جديدة للنظام القطري تتعلق بسرقة تصميمات أعمدة إنارة من إحدى الشركات الإسبانية، الأمر الذي ترتب عليه تغريم قطر 50 مليون يورو بعد افتضاح الأمر.
وتابع التقرير: فضيحة تلو الأخرى تطارد النظام القطري.. آخرها سرقة أحد المشروعات الخاصة بإحدى الشركات الإسبانية، الأمر الذي وصل إلى ساحات القضاء، فقد أصدرت المحكمة التجارية في مدينة برشلونة حكماً يدين الحكومة القطرية لتزييف مشروع شركة «سانتا آند كولى»، الخاص بتصميم المصابيح الكهربائية المعلقة في الشوارع الرئيسة بالعاصمة القطرية الدوحة، وترجع حقوق الملكية الخاصة بها إلى المهندسة الكتالونية «بيت جالي».
واستكمل التقرير: «وألزم الحكم القضائي هيئة الأشغال العامة القطرية بدفع غرامة بقيمة 50 مليون يورو لصالح المهندسة الإسبانية تعويضاً لها عن انتهاك حقوق الملكية الفكرية وطالب بضرورة إزالة أعمدة الإنارة المعلقة في شوارع الدوحة وتدمير باقي الأعمدة التي لم يتم تركيبها بعد».
واختتم التقرير: «تعود أحداث الواقعة لعام 2005 عندما قامت قطر بخداع الشركة وسرقة التصميمات الخاصة بها ومن ثم الاستعانة بتركيا في تركيبها بعد تصنيع هيكلي خارجي لها لم يصمد أمام الرياح ما أسفر عن سقوطها وإلحاق سمعة سيئة بالشركة صاحبة التصميم».

اقرأ أيضا

عشرات القتلى وملايين المشردين إثر أمطار في شرق أفريقيا