الاتحاد

عربي ودولي

بكين تنفي خطف سفينة صينية

بكين (وكالات) - قالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أمس إن سفينة تجارية صينية أعلن عن خطفها من قبل قراصنة صوماليين في البحر الأحمر لم تخطف ويرافقها أسطول من سفن مكافحة القرصنة.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة، نقلاً عن مركز عمليات الإنقاذ والبحث، إن السفينة لم تخطف قبالة سواحل اليمن. وأضافت أن سفناً تقوم بدوريات قبالة سواحل اليمن في إطار القوة الدولية لمكافحة القرصنة، تواكب السفينة تيين هاو.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت مساء السبت أن قراصنة صوماليين احتجزوا سفينة تجارية صينية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن “قراصنة صوماليين هاجموا سفينة تجارية صينية تحمل اسم (تيين هاو) أثناء وجودها على بعد 11 ميلاً بحرياً من جزيرة الطير بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)”.
وأضاف البيان أن “الإجراءات متواصلة لمعرفة مصير السفينة الصينية وبحارتها”. وكان الملحق العسكري الصيني في اليمن أكد الهجوم لوكالة الصين الجديدة.
من جانب آخر، قال مسؤولون في نيودلهي أمس إن البحرية الهندية وخفر السواحل احتجزوا 52 شخصاً بينهم 28 يشتبه أنهم قراصنة صوماليون بعد اشتباك في بحر العرب جنوب شرق البلاد. وذكرت البحرية أن القوات أحبطت خطة للقراصنة لمهاجمة سفينة تجارية قبالة جزر لاكشادويب في بحر العرب، واستولت على سفينة صيد تايلاندية مختطفة كانت تستخدم “ناقلة سفن” لشن هجمات.
وقالت البحرية: “جرى إخماد حريق في فترة وجيزة بطريقة حاسمة، وسرعان ما فقد القراصنة صبرهم أثناء مواجهة طويلة، ورفعوا العلم الأبيض للاستسلام”. وقال إم نامبيار المتحدث باسم البحرية لوكالة “برس تراست أوف إنديا” إنه جرى احتجاز 52 شخصاً بينهم 28 يشتبه بأنهم قراصنة صوماليون.

اقرأ أيضا

جونسون يعرض اتفاق "بريكست" على البرلمان البريطاني الجمعة