الاتحاد

عربي ودولي

استئناف العمل بصورة طبيعية في مطار القاهرة

فلبينيون لدى وصولهم إلى مطار مانيلا عائدين من مصر

فلبينيون لدى وصولهم إلى مطار مانيلا عائدين من مصر

القاهرة (د ب أ) - استؤنف أمس العمل في مطار القاهرة الدولي بصورة طبيعية بعد توقف دام عشرة أيام بسبب الاحتجاجات التي تشهدها مصر، حيث انتظم أكثر من خمسة الآف موظف بكل أجهزة الطيران المدني ومطار القاهرة في عملهم.
وأوضحت مصادر مسؤولة في مطار القاهرة أن العمل انتظم في كل الإدارات بكامل قوته ودون غياب أحد. فيما شهدت الطرق المؤدية للمطار ازدحاماً شديداً بسبب تكدس السيارات ما اضطر بعض العاملين للترجل من المواصلات العامة والسير في طريق المطار حتى أماكن عملهم.
وقامت مختلف الإدارات بتعديل مواعيد عمل الموظفين فيها، حيث خفضت الفترات إلى 24 ساعة ثم الحصول على راحة لمدة 48 ساعة.
وقالت المصادر “إن شركة مصر للطيران نظمت 19 رحلة دولية و14 رحلة داخلية بينما تم إلغاء رحلة كوبنهاجن لانخفاض عدد الركاب، كما تم دمج رحلتي باريس وبروكسل”.
وأضافت أن صالة رقم 4 شهدت هدوءاً شديداً، حيث تم تنظيم 6 رحلات خاصة فقط بينها طائرة أميركية عليها 83 أميركياً متوجهة إلى أثينا.
كما شهدت صالة السفر رقم 1 هدوءاً مماثلاً، حيث نظمت الشركات العاملة رحلاتها المنتظمة بصورة طبيعية، ولم تشهد الصالة رحلات لإجلاء الرعايا ماعدا طائرة نقلت عدداً من طلبة ماليزيا وإندونسيا بجامعة الأزهر.
وقام مجهولون بتوزيع منشورات لجماعة “الإخوان” في صالات السفر وتمكنوا من الهروب قبل ضبطهم بينما أُصيبت بعض التليفونات الأرضية في المطار بالشلل التام بسبب عطل فني في سنترال ألماظة الذي يغذي المطار.
واحتجـزت سلطات مطـار القاهـرة خنجــراً كان بصحبة راكب لدى عودته من الخارج، كما صادرت جمجمة كانت بصحبة طالب فلسطيني لدى سفره إلى الأردن، حيث يـدرس بكليـة الطب وتم السماح له بالسفر.

اقرأ أيضا

فريق أممي يعثر على مقابر جماعية في العراق ضمن تحقيق حول جرائم داعش