الاتحاد

الاقتصادي

الأمطار ترفع إشغال فنادق الفجيرة إلى 90%

تحسن إشغالات الفنادق بالساحل الشرقي للدولة خلال عطلة نهاية الأسبوع

تحسن إشغالات الفنادق بالساحل الشرقي للدولة خلال عطلة نهاية الأسبوع

رفعت الأمطار التي هطلت مؤخرا على الدولة حركة الإشغال في فنادق إمارة الفجيرة والمناطق الشمالية خلال إجازة نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 90%، حيث جذبت مشاهد السدود والوديان التي امتلأت بمياه الأمطار النزلاء.
وقال عمر الضو مدير الحجوزات في فندق ابروتيل ميرامار شاطئ العقة إن نسبة الإشغال في نهاية الأسبوع الماضي بلغت قرابة 89% وبلغت نسبة المواطنين بين النزلاء حوالي 40% والنسبة الباقية تفاوتت بين السياح والمقيمين في الدولة. من جهته قال مدير الحجوزات في فندق ومنتجع ساندي بيتش إن نسبة الإشغال في نهاية الأسبوع الماضي بلغت 89% ووصلت نسبة المواطنين إلى ما يقارب الـ 70%، حيث تغلب الشاليهات على المنتجع، وهي ما يفضله المواطنون. وفي فندق ومنتجع جال الفجيرة بلغت نسبة الإشغال إلى ما يقارب الـ 91%، وتراوحت نسبة المواطنين فيه بين 30 و 40% بحسب مصدر بالفندق.
أما في فندق سيجي الديار فقد بلغت نسبة الإشغال فيه إلى ما يقارب الـ 85% بحسب جسي راموس مسؤولة الحجوزات بالفندق.
وعلى صعيد المواطنين الذين زاروا تلك المناطق قال عبدالله الطنيجي: استبشرنا بهطول أمطار الخير على البلاد وارتأينا إلى أن نقضي نهاية الأسبوع في المناطق الشرقية التي امتلأت وديانها بالأمطار، ووجدنا أنها فرصة أيضا للتجوال في المناطق الشرقية والاستمتاع بالطقس البارد الذي عم البلاد.
من جهتها أعربت منى محمد إحدى النزيلات عن استمتاعها بالأجواء، مشيرة إلى أن الأمطار التي هطلت الأسبوع الماضي شجعت الكثيرين على التجول في أنحاء الدولة لرؤية الوديان والسدود والنباتات التي لم تنبت منذ سنين طويلة.
كما أيدت المواطنة ميرة محسن رأي منى محمد وأضافت أن الأجواء جميلة جدا في تلك المناطق خاصة بعد هطول الأمطار التي تروي اليابس وتساعد في إنبات نباتات حولية كالحميض والفقع وغيرها من النباتات التي تستخدم في العلاج وفي الطهي.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر