الاتحاد

الاقتصادي

المشرخ مديراً تنفيذياً لـ«استثمر في الشارقة»

الشارقة (الاتحاد)

أصدرت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، قراراً إدارياً بترقية محمد جمعة المشرخ، إلى منصب المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، التابع للهيئة.
تأتي ترقية المشرخ تقديراً للجهود الحثيثة التي بذلها في مناصبه السابقة ضمن فريق عمل الهيئة و(استثمر في الشارقة)، حيث عمل بشكل متواصل على وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية تسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية في الشارقة، وتطوير الشراكات الاقتصادية، على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
ويحمل محمد جمعة المشرخ درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال الدولية من جامعة ولونغونغ الأسترالية بدبي، ودرجة البكالوريوس في مجال العلاقات الدولية من الجامعة الأميركية بالشارقة، وتخرج مؤخراً من برنامج القياديين التنفيذيين من كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة.
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: «تنظر إمارة الشارقة إلى أبنائها وبناتها من المواطنين والمواطنات باعتبارهم الركيزة الأساسية للتنمية، ومن هذا المنطلق، توفر لهم كل المقومات الكفيلة بتمكينهم من بناء قدراتهم المهنية والقيادية، وتعزيز دورهم كجزء رئيس من مسيرة الازدهار والتقدم في دولة الإمارات».
وأضافت: «استثمرت على مدار الأعوام الماضية بقوة في كوادرها البشرية المحلية، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، بهدف تأهيل قيادات إماراتية قادرة على مواصلة العطاء بما ينسجم مع الأهداف التنموية».
وكان المشرخ انضم إلى (شروق) عام 2012، حيث شغل منصب رئيس ترويج الاستثمار، ثم تولى منصب نائب مدير مكتب الشارقة لترويج الاستثمار الأجنبي المباشر.

اقرأ أيضا