الاتحاد

الإمارات

تسليم 217 مواطناً بأبوظبي مساكنهم الجديدة

أحد المواطنين خلال تسلم أوراق ملكية سكنه في مدينة خليفة (وليد أبو حمزة)

أحد المواطنين خلال تسلم أوراق ملكية سكنه في مدينة خليفة (وليد أبو حمزة)

هالة الخياط (أبوظبي)

انتهت بلدية مدينة أبوظبي من تسليم 217 مسكناً، ضمن المرحلة الأولى لتوزيع المساكن على المواطنين والتي تشمل 312 مسكناً بمدينة خليفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بتخصيص 1436 وحدة سكنية للمواطنين بمدينة أبوظبي.
وأكدت البلدية مواصلتها توزيع المساكن على المواطنين في مقرها الرئيس بشارع الشيخ زايد في أبوظبي.
ودعت المواطنين المستحقين إلى مراجعتها من أجل إنهاء إجراءاتهم، مبينة أنها تفتح أبوابها لاستقبالهم من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من الأحد إلى الخميس.
وكانت البلدية فور صدور مرسوم تسليم المساكن، سارعت بإعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذه، وكلفت فريق عمل متخصصاً في هذا الشأن، حيث بدأت استقبال المستفيدين المدرجة أسماؤهم لاستكمال إجراءات تسليم البيوت، وفق آلية مرنة، لتحقيق هذا الهدف وهو ما انعكس إيجابياً على المواطنين الذين أعربوا عن رضاهم التام عن خدمات وإجراءات تسليم المساكن.
وأشارت البلدية إلى أن هذا النهج الحكيم الذي تتبعه قيادتنا الرشيدة يؤكد ارتفاع مؤشر السعادة في وطننا في ظل أسرتنا الإماراتية المتماسكة والمؤمنة بقيادتها الحكيمة وسائرة على نهج المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، فأصبح أبناء الإمارات أولوية قصوى في كافة المشاريع والخطط التنموية والتطويرية، كما حظيت الأسرة الإماراتية برعاية فائقة من قيادتنا بهدف إيجاد كافة سبل الحياة الكريمة من مسكن حضاري حديث، وتحقيق قيم الاستقرار الأسري بكل متطلباته واستحقاقاته.
ولفتت إلى أنها عملت قبل بدء عملية التوزيع وضمانا لمرونة الإجراءات، على تجهيز ملفات المستحقين، وشهادات لا يملك، واعتماد محاضر التسليم، وأوراق توصيل الكهرباء، والتنسيق مع الجهات المعنية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن، وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة وكيفية تشغيل وصيانة الأنظمة من كهرباء ونظام إمدادات المياه ونظام الغاز والتكييف والتبريد والأعمال الصحية. كما يتم تزويد المواطنين بأرقام مهمة لإدارة النفايات وشركة مكافحة الحشرات والقوارض ورقم بلدية مدينة أبوظبي ولبعض الجهات المعنية بالأمر للإبلاغ عن أي أعطال أو ملاحظات أو طلب صيانة.
وأكدت البلدية توفير خدمة السيارات المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة المشمولين بالمبادرة في أماكن إقامتهم وتواجدهم، والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت.
كما تتيح البلدية لشركة أبوظبي للتوزيع منفذا لتلقي طلبات التحويل الخاصة بتوصيل خدماتها «المياه والكهرباء» من مبنى البلدية بالتزامن مع الخدمات المقدمة من بلدية مدينة أبوظبي حتى الانتهاء من تسليم المساكن إلى المستحقين كافة.

مبادرة لتوعية أصحاب المنازل
أبوظبي (الاتحاد)

قامت «تدوير» (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، بمبادرة توعوية مجتمعية لأصحاب المنازل ممن شملهم مرسوم رئيس الدولة، من خلال التواجد في مبنى بلدية أبوظبي أثناء تسليم المفاتيح للسكان، لتوعيتهم بالنظافة العامة ومكافحة آفات الصحة العامة وفصل النفايات من المصدر. وبهذه المناسبة هنأ عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير، المواطنين على استلام المنازل، وأكد أنه وانطلاقاً من رسالتنا التي تسعى إلى تعزيز الاستدامة البيئية، وانسجاماً مع مسؤوليتنا المجتمعية، وحرصاً منّا على نشر التوعية بين أفراد المجتمع قمنا بالتواجد في مقر بلدية أبوظبي لتوعية أصحاب المنازل. أضاف، جاءت هذه المبادرة تماشياً مع رؤية تدوير الاستراتيجية الرامية إلى خلق بيئة مستدامة، وتقديم أفضل الخدمات، لتوفير البيئة الصحية الخالية من الآفات ومسببات الإزعاج، وتحقيق أفضل مستويات الصحة والسلامة، خاصة وأن تدوير تعمل وفقاً لأرقى معايير ومتطلبات الأمن والسلامة البيئية المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي