الاتحاد

الاقتصادي

«عمومية الخليج للملاحة» توزع 3% نقداً

خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة

خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة “الخليج للملاحة القابضة” اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 3% من رأس المال أرباحاً نقدية على المساهمين، بما يعادل 3 فلوس للسهم الواحد، وذلك عن نتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009.
وعقدت الجمعية العمومية للشركة اجتماعها الثالث الخميس الماضي برئاسة المهندس عبدالله الشريم رئيس مجلس الإدارة، وبحضور 53% من مساهمي الشركة، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة.
وقال المهندس عبدالله الشريم رئيس مجلس الإدارة: “جاء قرار توزيع ما نسبته 3% أرباحاً نقدية على المساهمين، بعد دراسات معمقة قام بها مجلس الإدارة للنتائج المالية ولوضع السوق عموماً”.
وأضاف “على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة، لا نزال نؤمن بقيمة أسهمنا وبجدوى الاستثمار في الشركة. ونحن من الشركات القليلة في المنطقة التي حازت موافقة الـ ESCA على توزيع الحصص كل 6 أشهر بدلاً من توزيعها على أساس سنوي “.
وقال الشريم: “ لقد ارتفع سعر السهم مؤخراً من دون أن يكون هناك أي عوامل مؤثرة من جانبنا. وللأسف، تأثر سعر السهم خلال الفترة الأخيرة بشكل أو بآخر بالتباطؤ الاقتصادي الذي تشهده السوق المحلية، لكن وكما علقنا في مناسبات عدة سابقة، فإن عملنا يعتمد كلياً على العملاء الدوليين، وبالتالي فإن أرباح الشركة لن تتأثر بظروف السوق المحلية”
وأعرب عن تقديره وشكره لمجلس الإدارة على الجهود الكبيرة والعمل الجاد خلال السنوات الماضية، وخصوصاً العام 2009 الذي حمل معه تحديات كبيرة في قطاع الملاحة البحرية على مستوى العالم ككل.
وشهد الاجتماع موافقة الجمعية على تقرير مجلس الإدارة حول البيانات المالية ونتائج الأعمال للعام 2009، حيث صوت المساهمون بالموافقة على البيانات المالية المدققة للفترة نفسها، ووافقوا كذلك على إعادة تعيين لجنة مدققي حسابات الشركة المستقلين، الشريك الخارجي للعام 2010.
وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية أيضاً، انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لفترة ثلاث سنوات مقبلة، حيث أعيد انتخاب 9 من الأعضاء الحاليين، وانتخب عضوان جديدان هما ناصر القحطاني ومحمد العيادة، وذلك بدلاً من العضوين هزاع القحطاني والسيد خالد الزامل اللذين اعتذرا عن ترشيح نفسيهما لعضوية المجلس.
إلى ذلك، قرر مجلس إدارة الشركة تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة إلى 11 مارس 2010 في نفس المكان والموعد.
ومن جهته، قال بير ويستوفت المدير التنفيذي لـ”الخليج للملاحة القابضة” على الاجتماع “كان اجتماع سلساً جداً، ونحن راضون تماماً عن مستوى الشفافية والتقدير اللذين أظهارناهما تجاه مساهمينا. والتحدي اليوم يكمن في الإبقاء على هذه العلاقة القوية، وضمان تلبية متطلبات مساهمينا كافة، وتوفير الحلول في شأنها. كما أننا على ثقة تامة بقدراتنا، ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل القريب”.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر