الاتحاد

الاقتصادي

«لجنة أمن الطيران المدني» تعتمد خطتها السنوية

اعتمدت اللجنة الفنية لأمن وتسهيلات الطيران المدني خطتها السنوية وناقشت المواضيع المتعلقة بأمن الطيران المدني، ووضع سياسة وطنية موحدة تكفل أمن الطيران في الدولة خلال اجتماع لها الأسبوع الماضي في أبوظبي بحسب المهندس أوس الخنجري مدير إدارة الأمن والبنية التحتية في الهيئة العامة للطيران المدني رئيس اللجنة.
وأكد الخنجري في بيان صحفي أمس أهمية وجود موظفين مواطنين مؤهلين ومدربين لتنفيذ وتحديث إجراءات أمن الطيران المدني، وضمان أن يكون أمن الطيران من الأمور ذات الأولوية في عملية صنع القرار الحكومي.
وعقدت اللجنة الفنية لأمن الطيران في مقر الهيئة العامة الطيران المدني بأبوظبي اجتماعها الأول الثلاثاء الماضي برئاسة المهندس أوس الخنجري، وعضوية كل من ممثلي القيادة العامة للقوات المسلحة وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة دبي ودوائر الطيران المدني وكل من طيران الاتحاد وطيران الإمارات.
وتقوم اللجنة بتقديم المشورة إلى اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران المدني بشأن تدابير أمن الطيران المدني اللازمة للتصدي للتهديدات التي يتعرض لها الطيران المدني ومرافقه من أفعال التدخل غير المشروع وإجراء استعراض مستمر لتنفيذ هذه التدابير ورفع التوصيات لتغيير هذه التدابير استجابة لمعلومات جديدة متعلقة بالتهديد والتطورات في مجال تكنولوجيات وتقنيات أمن الطيران والعوامل الأخرى.
كما تقوم اللجنة الفنية بالتنسيق للقيام بالأعمال المتعلقة بأمن وتسهيلات الطيران بين الإدارات والجهات الأخرى المسؤولة عن تنفيذ البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني والتأكد من توفر المتطلبات الأمنية في تصميم وتسهيلات المطارات الجديدة أو من خلال إجراء توسعات في المرافق القائمة، والتنسيق في عملية تنفيذ التغيرات في السياسات الوطنية المتعلقة بأمن الطيران.
كما تقوم اللجنة بالنظر في التوصيات التي تقدمها اللجان المعنية بالأمن في المطارات وتنفيذ أية تعليمات أخرى تصدرها اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران المدني.
وأكد الخنجري أهمية دور هذه اللجنة في دعم قطاع الطيران المدني في الدولة بما يتماشى مع الالتزام بتطبيق المعايير الوطنية في مجال أمن الطيران وكفاءة الأنظمة والإجراءات الأمنية المتبعة ورفعها للجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران المدني لاعتمادها.
كما أشاد الخنجري بتضافر جهود كافة الأعضاء المشاركين مؤكدا أن اللجنة تسخر كافة إمكاناتها وخبراتها لضمان التزام جميع قطاع الطيران المدني في الدولة بجميع التشريعات الوطنية الصادرة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وبذل قصارى الجهد لكي يظل النقل الجوي من أكثر نظم النقل سلامة وكفاءة.

اقرأ أيضا

أحمد بن سعيد: سعادة المسافرين على رأس أولوياتنا