الإمارات

الاتحاد

بدء تلقي طلبات أداء الحج إلكترونياً

أولوية التسجيل لكبار المواطنين وأصحاب الهمم (أرشيفية)

أولوية التسجيل لكبار المواطنين وأصحاب الهمم (أرشيفية)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

بدأت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أمس، تلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1441هـ/‏‏2020م للمواطنين من خلال التسجيل عبر التطبيق الذكي للهيئة، والذي يستمر حتى 19 من الشهر الجاري.
وأكدت الهيئة ضرورة اتباع الخطوات والالتزام بها لضمان الحصول على الخدمة، إذ إن التسجيل تبدأ أولى خطواته عبر التسجيل في الهوية الرقمية لدولة الإمارات UAE Pass من خلال منافذ خدمة الهوية الرقمية المنتشرة في الدولة، وتحميل تطبيق هوية الإمارات على الهاتف الذكي، ثم تحميل النسخة المحدثة من التطبيق الذكي للهيئة AWQAfUAE من خلال أي من المتاجر الإلكترونية android – IOS - HUAWEI، ثم الدخول إلى تطبيق الهيئة واختيار خدمات الحج والعمرة، والضغط على أيقونة تسجيل الحج ثم الضغط على الدخول بالهوية الرقمية واستكمال إجراءات الدخول، ثم المراجعة النهائية للبيانات والتأكد من صحتها، ثم الضغط على استكمال البيانات الموضحة من خلال تفعيل أو إلغاء الأزرار التي توضح سير عملية التسجيل.
ويقوم النظام أثناء التسجيل بتوجيه بعض الأسئلة للمتقدم على هذا النحو.. هل سبق لك الحج؟ هل أنت بحاجة إلى محرم؟ في حال حاجة المتقدم إلى محرم، يرجى ذكر صلة القرابة والرقم المرجعي للمحرم، وسيتم إظهار تفاصيل المحرم للتأكد من مطابقة البيانات، هل أنت بحاجة إلى مرافق؟ ففي حال حاجة المتقدم للحج إلى مرافق، يرجى ذكر صلة القرابة والرقم المرجعي للمرافق وسيتم إظهار تفاصيل المرافق للتأكد من مطابقة البيانات. أما في حال حاجتك إلى مرافق، فيرجى اختيار نوع الإعاقة إنْ وجدت.
كذلك يطلب النظام من المتقدم إدخال رقم الملف العائلي الخاص بنظام الحج، في حال رغبة الحاج أو الحاجة في ربط أفراد عائلته في مجموعة واحدة، كما يمكن لمقدم الطلب متابعة حال الطلب عن طريق الضغط على أيقونة متابعة الطلب في أي وقت. وأكدت الهيئة أن الأولوية في التسجيل تعطى لكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وأصحاب الأمراض المستعصية.

اقرأ أيضا