الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد: هدفنا صناعة المستقبل وإسعاد الناس

تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله إلى المشاركين في القمة الحكومية الثانية التي اختتمت اليوم في مدينة جميرا في دبي.

وشكر سموه كل الذين شاركوا في أعمال القمة من وزراء ومسؤولين عرب وأجانب ومن دولة الإمارات.

وقال سموه، في كلمة مرتجلة أمام الحضور، "أنا أحب هنا..وفي الختام أنا أرحب بضيوف دولة الإمارات وكل المشاركين في القمة وأقول لهم: إنها قمة الهمم .. قمة أصحاب الهمم. وأنا سعيد أن دولتنا لديها فريق عمل واحد - هو الأكبر والأفضل طلابه رجال .. وموظفوه قادة .. وهدفنا في دولة الإمارات هو صناعة الأمل وصناعة الحياة وصناعة المستقبل وإسعاد الناس".

وقال سموه "إحدى الوزيرات من دولة في مجلس التعاون الخليجي سألتني: لماذا تقولون إسعاد الناس ولا تقولون رضا الناس؟؟". وأجابها سموه "إن الرضا لهنيهة - أي لفترة قصيرة جدا أما السعادة تدوم أكثر وشبه دائمة كما النصر فإنه نصر مؤقت أما التفوق فهو أبدي".

واختتم سموه بهذه الكلمات الطيبة المعبرة عن سعادته بنجاح فعاليات القمة الحكومية وبالمشاركين من أبناء وبنات الإمارات وضيوفها وسط تصفيق حار من الحضور الذي غصت به قاعة الآرينا في مدينة جميرا.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد حضر الجلسة الختامية للقمة وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والتي تحدث فيها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان من خلال شاشة تلفزيونية مخاطبا القمة بالقول "إننا جزء من استراتيجية ورؤية دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد مؤسس دولتنا الحديثة كان له الدور الأكبر في تحقيق الرخاء وتوفير العيش الكريم لشعبه".

ثم تحدث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان حول استراتيجية إمارة عجمان 2021 التي وضعها ضمن رؤية الإمارات 2021 لتكون مساهما رئيسيا في مسيرة التنمية المستدامة في دولتنا وبما يجسد التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وأعلن سموه أن شعار استراتيجية عجمان 2021 "مجتمع سعيد يساهم ببناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد".

وأوضح سمو ولي عهد عجمان أن استراتيجية الإماراة تستند في أسسها على قيمنا الأصيلة التي أرساها المغفور لهما الشيخ زايد والشيخ راشد مع الآباء المؤسسين تلك الأسس التي تعزز ثقة المواطن بنفسه وتشجعه على العطاء وإعلاء مصلحة الوطن لتكون الإمارات دولة يتحد فيها الإنسان مع الأرض.

وأكد أن "عجمان 2021" لم تكن مجرد اختيار بل هي طريق تعاهدنا السير فيها ونحن نستلهم حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على الوطن والمواطن .. وهي الطموح الكبير الذي تعلمنا فيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كيف تتحول الأحلام إلى واقع.

وحضر الجلسة كذلك الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى جانب عدد من الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وطلبة الجامعات والكليات والضيوف.

وتابع سعادة سعيد المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي في عجمان شرح تفاصيل ومحاور واهداف استراتيجية عجمان 2021 إذ أكد أنها ذات ملامح رئيسية أربعة هي "مجتمع سعيد واقتصاد أخضر وحكومة متميزة وروح الاتحاد".

وأشار إلى أنه سيتم فتح قنوات للتواصل بين الحكومة والمجتمع لتبادل الآراء والأفكار التي تسهم في إنجاح الاستراتيجية وتحقيق أهدافها الوطنية المنسجمة مع رؤية الإمارات 2021.

ومسك الختام ..توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" إذ قام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى جانبه معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للقمة الحكومية بتوزيع الجوائز على أصحابها فكانت الجائزة الأولى من نصيب هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخمية والثانية ذهبت إلى دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أما الثالثة فكانت من نصيب دائرة الأشغال العامة في الشارقة..والرابعة فازت بها بلدية الفجيرة.

أما على المستوى المحلي في الدولة، فقد فاز مركز تنظيم النقل لسيارات الاجرة في العاصمة أبوظبي بالجائزة الأولى فيما فازت القيادة العامة لشرطة دبي بالجائزة الثانية.

وللجامعات في الدولة كان لها نصيب في الجائزة حيث فازت جامعة خليفة في أبوظبي عن فئة طلاب الجامعات بمليون درهم كما فازت بمليون درهم ثانية عن تطبيق نظام الصحة بالتعاون مع وزارة الصحة. أما على مستوى الحكومة الاتحادية فقد فازت بالجائزة وزارة التربية والتعليم.

وعلى مستوى الوطن العربي، فازت وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت الشقيقة بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول.

فيما فازت هيئة المواصلات البرية في سنغافوره بالجائزة عبر المستوى العالمي.

أما كليات التقنية في الدولة، فكان لها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة تقديرية على تطبيقها النظام الذكي في شتى برامجها وخدماتها.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية السعودي في نيويورك