الاتحاد

الرياضي

رادفانسكا تتطلع للاحتفاظ بلقب تنس دبـي

رادفانسكا خلال مشاركتها في بطولة العام الماضي (من المصدر)

رادفانسكا خلال مشاركتها في بطولة العام الماضي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تتطلع أنيازكا رادفانسكا، حاملة لقب تنس دبي، للتربع على قمة بطولة دبي للتنس لعام آخر، لتكون بذلك ثالث لاعبة تنجح في الدفاع عن لقبها في هذا الحدث الذي تنطلق منافساته المثيرة على ستاد دبي للتنس 18 فبراير، ويُستهل ببطولة السيدات، يعقبها بطولة تنس الرجال من 25 فبراير وحتى 2 مارس، ويشارك فيها المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، وحامل اللقب روجيه فيدرر.
واستهلت مصنفة بولندا الأولى مشوارها الموسم الماضي بانتزاع لقب بطولة دبي للتنس، وواصلت تألقها بعد ذلك في أفضل موسم لها على الإطلاق في تاريخ مسيرتها في عالم الكرة الصفراء، حيث تأهلت إلى نهائي ويمبلدون، وفازت بألقاب بطولات ميامي، وبروكسل، وتبوأت التصنيف الثاني عالمياً.
وبدأت رادفانسكا، المصنفة الرابعة حالياً، موسم 2013 بعروض قوية عكست تصميمها على اعتلاء قمة التصنيف العالمي، ففازت بألقاب بطولتي أوكلاند وسيدني قبل بلوغها ربع نهائي أستراليا المفتوحة، ولم تخسر أية مجموعة في أول 13 مباراة خاضتها هذا العام.
وبروح مفعمة بالثقة تبدو رادفانسكا مرشحة قوية لانتزاع ثاني لقب لها في دبي، لتحاكي بذلك إنجاز البلجيكية جوستين هينين التي فازت باللقب 4 مرات في 2003 - 2004، و2006 - 2007، والأميركية فينوس ويليامز التي تُوجت ببطولتي 2009 و2010.
وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة؛ الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: ستواجه أنيازكا رادفانسكا عقبات هائلة في مسعاها لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والانضمام إلى مجموعة البطلات اللواتي توجن لعامين متتاليين في تنس دبي، نظراً لمشاركة عدد كبير من أفضل لاعبات التنس الطامحات لانتزاع كأس الحدث، إلا أنها أثبتت مراراً قدرتها على إنزال الهزيمة بأقوى اللاعبات، ومن المثير أن نتابع كيف ستواجه كوكبة من أقوى اللاعبات اللواتي شهدتهن بطولات سوق دبي الحرة للتنس.

اقرأ أيضا