الاتحاد

الرياضي

تين كات: الخوف دائماً من فرق «الترتيب المتأخر»

تين كات

تين كات

مصطفى الديب (أبوظبي)

يختتم الجزيرة تدريباته مساء اليوم على ملعب فندق قصر الإمارات استعداداً للقاء حتا غداً، ويحاول الجهاز الفني بقيادة الهولندي تين كات تخفيف الحمل على اللاعبين بسبب الضغط البدني الشديد، خاصة وأن الفريق قادم من لقاء صعب أمام الأهلي السعودي قبل يومين فقط في «الآسيوية».
ويفتقد الفريق لمجموعة من اللاعبين بسبب الإصابة والاستبعاد على رأسهم فارس جمعة ومحمد عايض وخالد السناني وعيسى العتيبة.
من جانبه وصف الهولندي تين كات مدرب الجزيرة مباراة حتا بالصعبة، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس: من دون شك إن مثل هذه المباريات تكون غاية في الصعوبة، خاصة وأن حتا في ذيل ترتيب فرق الدوري ومن هذا المنطلق يسعى دائماً إلى حصد مزيد من النقاط بهدف الابتعاد عن شبح الهبوط.
وأضاف: التخوف أيضاً من الجاهزية النفسية للاعبين، فمن خلال خبرتي هنا أرى أن اللاعب يعد نفسه نفسياً للمباريات الكبيرة فقط، فيما يدخل المباريات أمام فرق أقل منه مستوى أو إمكانيات مع كامل الاحترام للمنافسين بشكل أقل جاهزية، لذلك على اللاعبين أن يكونوا في قمة جاهزيتهم الذهنية والتركيز بشكل تام خلال اللقاء حتى لا يؤدي ذلك إلى خسارة ربما تكون مفاجئة بالنسبة لهم وللجميع.
وتابع: الجزيرة عاد بشكل قوي في الدوري، لكن المشكلة التي يعاني منها الجميع هي حالة الإرهاق الشديد بسبب ضغط المباريات، حيث إن الفاصل الزمني بين كل مباراة وأخرى لا يسمح بالإعداد البدني على الإطلاق، أو الوقوف على جاهزية اللاعبين.

اقرأ أيضا

بيكيه عن شكاوى الريال ضد التحكيم: إنهم يفعلون هذا كثيراً