الاتحاد

دنيا

طرق لطرد الأفكار السلبية قبل النوم

young-blonde-sleeping-soundly

young-blonde-sleeping-soundly

أبوظبي (الاتحاد)

1- التوجه للسرير في وقت مبكر

في دراسة حديثة، أجرتها جامعة بينغهامتون، أكد الباحثون أن الأشخاص، الذين يفضلون الذهاب إلى النوم في وقت متأخر، لديهم مستويات أعلى من الأفكار السلبية، مقارنة مع الذين ينامون في وقت مبكر.

وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص الذين ينامون لفترات أقصر. فإذا كنت لا تحصل على سبع ساعات من النوم ليليا، أو كنت تميل للسهر، حاول تدريجيا تغيير موعد نومك، وتقديمه من 15 إلى 30 دقيقة.

2. التحدث بإيجابية مع النفس

إن ممارسة التحدث الإيجابي مع الذات، والتخلص من العادات اليومية السيئة مثل التركيز على سلبيات الأوضاع وليس الإيجابيات ولوم الذات وتوقع الأسوأ، تسهمان في الحصول على نوم عميق. وبدلا من التربص بأخطائك ابحث عن حلول للمشكلة، وفكر في الأشياء التي تجعلك تشعر بالامتنان والرضا.

3. الاسترخاء والتخيل الإيجابي

يمكن أن يكون الاسترخاء الموجه مفيداً لتصفية عقلك وإخراج الأفكار السلبية منه. وهناك بضعة أنواع مختلفة من برنامج الاسترخاء الموجهة، مثل إرخاء أعصابك، والتركيز على التنفس بصورة صحيحة، مع تخيل الأمور الجيدة التي ترغب في تحقيقها.

4. التنفس بطريقة منتظمة

إن تقنيات التنفس طريقة راسخة لتعزيز الاسترخاء وتقليل التوتر. وعلى غرار الاسترخاء الموجهة، فإن الفكرة تكمن في اتباع نمط يضع التركيز على جسدك المادي، ويبعد الأفكار التي تزعجك.

5 . الاسترخاء بالموسيقى

يعد الاسترخاء بالموسيقى طريقة أخرى لخفض التوتر، والمساعدة على تركيز الاهتمام على الإيجابيات. وأكدت دراسات أن العلاج بالموسيقى الهادئة يساعد من يعانون من اضطرابات النوم، عند استخدامها باستمرار.



التفكير في الأمور السلبية ليلا سيمنعك من النوم الجيد ويصيبك بالأرق. وتركز بحوث أجريت مؤخراً على كيفية سيطرة الأفراد على أفكارهم السلبية، وإعادة توجيهها بشكل هادف. واستخلصت خمس طرق مفيدة يمكنها طرد الأفكار السلبية للحصول على نوم أفضل، وفق موقع

«nairalandnews»:

اقرأ أيضا