الاتحاد

الإمارات

«صحة»: «المشرف التخصصي» صديق لذوي الإعاقة

مركز المشرف التخصصي للأطفال (تصوير وليد أبو حمزة)

مركز المشرف التخصصي للأطفال (تصوير وليد أبو حمزة)

منى الحمودي (أبوظبي)

أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة»، أن مركز المشرف التخصصي للأطفال في مدينة أبوظبي الذي تم تشغيله مؤخراً، بالتعاون مع مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق، وبلغت تكلفته 54 مليون درهم، يعد الأول من نوعه ضمن المراكز العلاجية الخارجية التابعة لشركة صحة في أبوظبي.
وأوضحت أن مبنى المركز يعتبر صديقاً لذوي الإعاقة، وذلك بتوفير مداخل خاصة بهم، ووجود ستة مواقف لمركباتهم، ومصاعد داخلية في المركز، ويحتوي على مواقف خاصة بالدراجات الهوائية. كما يعتبر المركز صديقاً للطفل، وذلك لمعايير السلامة والأمن التي تم اتباعها في المركز، والألوان والديكورات التي تم اختيارها، ووجود الشخصيات الكرتونية «سالم وحصة» في المركز عند باب استقبال المركز.
وقالت الدكتورة مريم بطي المزروعي، المدير التنفيذي بالإنابة في الخدمات العلاجية الخارجية خلال مؤتمر صحفي «المركز يأتي تكملة لخطة شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» لتوفير خدمات «تخصصية على بعد خطوة»، وبعد النجاح الذي حققه مركز الطوية التخصصي للأطفال في مدينة العين».
وأضافت «مثل هذه المراكز التخصصية تأتي بعد نجاح التجارب السابقة، وإثباتها أهمية توفير خدمات الأطفال التخصصية في مركز صحي، وفي بيئة مريحة للأطفال وعائلاتهم، على مقربة منهم».
وقالت «نهدف من خلال شراكاتنا مع مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى المفرق إلى استقطاب الأطباء ذوي الكفاءة العالية والخبرة، تحقيقاً لرؤيتنا لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية».
من جانبه، قال الدكتور عمر الهاشمي مدير العلميات في الخدمات العلاجية الخارجية «يأتي افتتاح مركز المشرف التخصصي للأطفال، في إطار الحرص على تعزيز الخدمات الطبية المقدمة بجودة عالية، وتوفير رعاية صحية متميزة لسكان إمارة أبوظبي».
وأضاف «تم تشييد مبنى المركز وفقاً لمعايير الاستدامة، فيما يخص حفظ الطاقة والتهوية والإضاءات. ويوفر المركز الرعاية الصحية اللازمة للأطفال والأمهات الحوامل وأفراد الأسرة كافة، ويحتوي على مرافق عدة، منها صيدلية، واستراحة للقهوة، وصالات انتظار واسعة، وغرفة رضاعة للأمهات، وثمانية مراكز مخصصة لاستقبال المراجعين لتسهيل الإجراءات، وتوفير الوقت».
ويستقبل مركز المشرف التخصصي للأطفال المراجعين من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً، وفي الأسابيع التالية المقبلة سيتم تمديد ساعات العمل لتصبح من السابعة حتى العاشرة مساءً.
ويوفر مركز المشرف التخصصي للأطفال مجموعة واسعة من خدمات الأطفال التخصصية على أيدي استشاريين من ذوي الخبرة العالية والكفاءة. وتشمل خدمات الأطفال التخصصية التي سيتم تفعيلها تدريجياً مثل طب الأطفال العام، والأمراض المعدية، والجلدية، وعيادة السكري والغدد الصماء، وأمراض الكلى، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض الرئة، والجراحة، وعيادة خاصة لمتلازمة داون، وطب الأسنان، والقلب، والمناعة والحساسية، والأعصاب، والعظام، وأمراض المفاصل، والجهاز الهضمي، والطب النفسي، والاستشارة النفسية.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد