الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

غـداً.. تفاصيل الدفعة الثانية من «رواد الفضاء»

غـداً.. تفاصيل الدفعة الثانية من «رواد الفضاء»
2 مارس 2020 01:36

آمنة الكتبي (دبي)

يكشف مركز محمد بن راشد للفضاء غداً تفاصيل جديدة حول الدفعة الثانية من «برنامج الإمارات لرواد الفضاء» بحضور رائدي الفضاء هزاع المنصوري، وسلطان النيادي، وعدد من المسؤولين في مركز محمد بن راشد للفضاء للإعلان عن آخر التحديثات الخاصة بالدفعة الثانية.
كما تم تمديد مهلة تلقي طلبات الترشح حتى 31 مارس الجاري لإتاحة الفرصة للمزيد من الراغبين بالمشاركة في الاستكشافات العلمية والرحلات المأهولة إلى الفضاء بالتسجيل في البرنامج.
وأوضح المركز أنه يتعين على المتقدم للانضمام إلى الدفعة الثانية من البرنامج أن يكون إماراتياً، وألا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن يتقن اللغتين العربية والإنجليزية، وأن يكون حاصلاً على شهادة جامعية (درجة البكالوريوس وما فوقها)، مضيفاً أن البرنامج يقبل التخصصات كافة في الهندسة والطيران والقطاع العسكري والتعليم وقطاع العلوم والتكنولوجيا، وغيرها من المجالات والتخصصات.
وأوضح أنه بعد إغلاق التسجيل ستبدأ مرحلة فرز وتقييم الطلبات، ثم مرحلة المقابلات الشخصية التي ستضم 10 متخصصين، بينهم رائدا الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي.
وأشار إلى أن رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي سيقودان جولة تعريفية في الإمارات ودول الخليج لتسليط الضوء على أول مهمة إماراتية مأهولة إلى الفضاء، وبرنامج الإمارات الوطني لرواد الفضاء، إضافة إلى التحديات والتطلعات المستقبلية للمساهمة في تشجيع الأجيال القادمة على دراسة علوم وتخصصات قطاع الفضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©