الإمارات

الاتحاد

27 شركة عالمية ناشئة في «مسرعات دبي»

رسم توضيحي لمسرعات دبي المستقبل (من المصدر)

رسم توضيحي لمسرعات دبي المستقبل (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استقطبت الدورة السابعة لمسرعات دبي المستقبل، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، 27 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم لإيجاد حلول مبتكرة خلال 9 أسابيع لـ 18 تحدياً رئيساً أطلقتها مجموعة من الجهات الحكومية في دبي، تشمل هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، واتصالات ديجيتال، وشرطة دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.
وتعرض الشركات الناشئة المشاركة في هذه الدورة مشاريعها المبتكرة التي تتبنى أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي و«البلوك تشين» وإنترنت الأشياء وغيرها، للعديد من التحديات التي تواجه مدن المستقبل في القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والنقل والسلامة والأمن.
وتمثل الشركات العالمية الناشئة 16 دولة هي بريطانيا والولايات المتحدة وإسبانيا والنمسا وكوريا الجنوبية وأستراليا وألمانيا والهند وإيرلندا وأندورا وإستونيا وفنلندا وإيطاليا ولاتفيا ونيوزيلندا وسنغافورة.
وتشهد هذه الدورة من مسرعات دبي المستقبل مجموعة من الاجتماعات والجلسات وورش العمل بين الشركات الناشئة والجهات المشاركة، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية والثقافية التي ترمي إلى تحسين وتطوير الأفكار التي يطرحها رواد الأعمال في مختلف التحديات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»