الإمارات

الاتحاد

عارف النورياني: «جائزة الطبيب العربي» تكريم للكوادر المواطنة

النورياني يحمل جائزة الطبيب العربي (من المصدر)

النورياني يحمل جائزة الطبيب العربي (من المصدر)

أحمد مرسي (الشارقة)

أعرب الدكتور عارف النورياني، استشاري أمراض القلب، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، عن سعادته بالفوز بجائزة الطبيب العربي للعام الجاري، والتي حصل عليها من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، معتبراً الفوز تكريماً لجميع الأطباء الإماراتيين، وما يقدمونه من عمل وجهد وتميز في التخصصات كافة.
وقال لـ «الاتحاد»: «إنني فخور بهذه الجائزة، وسعيد جداً بها، وإنها جاءت نتاج جهود كبيرة تبذلها الإمارات للنهوض والرقي بأبنائها في المجالات، والحرص على تأهيلهم وتدريبهم وثقل مهاراتهم في مجال تخصصاتهم بكل ما هو جديد ومتطور عالمياً».
وتابع: «إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع لم تدخر جهداً إلا ونفذته على أرض الواقع، لتقديم أفضل وأحدث الطرق العلاجية للمرضى، وهو ما ينطبق على قسم القلب في مستشفى القاسمي بالشارقة، والذي بات مرجعاً عالمياً في العلاجات القلبية وتنوعها وفق أحدث الطرق العلاجية العالمية».
وأضاف: «إن تكريم مجلس وزراء الصحة العرب، يوم الخميس الماضي، للفائزين بجائزة الطبيب العربي لعام 2020، لثلاثة أطباء، من مصر والإمارات والبحرين، يحملني عبئاً كبيراً في مواصلة العطاء والتقدم وخدمة البلاد لاحقاً ليستمر التقدم والعطاء في تخصصي».
وأشار النورياني إلى أن مركز القلب في الشارقة، لاقى الدعم الكبير من وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مدى السنوات الماضية، متبنياً توجهات القيادة الرشيدة في استخدام الذكاء الاصطناعي والاستعانة بالأجهزة الآلية، حيث أصبح الآن قسم «روبوتي»، يضم أحدث الأجهزة ذات التقنيات العالمية في العلاجات القلبية مثل، «هانسن» و«دافنشي» و«كوريندس»، بحيث بات القسم متفرداً لضم الأجهزة الثلاثة، حيث يتخصص «هانسن».
وأوضح أنه تم إجراء المئات من العمليات القلبية عبر الأجهزة التقنية الثلاثة، حيث يتخصص «هانسن» في تقنية جديدة لعلاج الرجفة الأذينية، وتقدر قيمته بأكثر من سبعة ونصف مليون درهم، ويتخصص الروبوت «دافنشي» في إجراء عمليات القلب دون تدخل جراحي، ومستخدم في تقنية منها زراعة شرايين، وترقيع واستبدال صمامات، بالإضافة إلى ترقيع وتصليح العيوب الخلقية في القلب، وتقدر قيمته المالية بـ 13 مليون درهم، وجهاز «كوريندس»، وقدرت قيمته المالية بثمانية ملايين درهم وهو الجهاز الـ21 على مستوى العالم، وللمرة الأولى يستخدم خارج الولايات المتحدة، ويمتاز بالدقة العالية في زراعة الدعامات القلبية.
وأفاد النورياني بأن العمل مستمر في قسم القلب لتزويده بالطرق العلاجية الحديثة كافة، واستخدام القسطرة القلبية المتطورة عالمياً، وكذلك الطرق العلاجية المتطورة التي تقدم من قبل فريق طبي متكامل، يحرص على تقديم العلاجات المتطورة والتدريب عليها، وتدريب الآخرين على القيام بها، حتى أصبح المركز مرجعاً عالمياً في التخصص.
يذكر أن الدكتور عارف النورياني حصل على عدة جوائز وتكريم خلال الفترة الماضية، من بينها الحصول على ميدالية «فخر الإمارات» عام 2012، ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وكذلك الفوز بجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية في فئة الشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات إماراتية، ضمن 4 شخصيات، عام 2018.

اقرأ أيضا

اتفاق خليجي على ضمان تدفق السلع والخدمات