الاتحاد

الرياضي

العهد يبتعد في الصدارة بهزيمة الغازية

بيروت (أ ف ب) - ابتعد العهد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه بفوزه على ضيفه الشباب الغازية 2-صفر أمس الأول في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
وهذا الفوز السابع على التوالي لحامل اللقب، فيما لم يتمكن الفريق الجنوبي من تحقيق مفاجأة أخرى بعد إسقاطه الأنصار الأسبوع الماضي. وتأثر العهد بغياب لاعب الوسط المهاجم ومتصدر هدافي البطولة حسن معتوق، فدفع المدرب محمود حمود بمحمود العلي وعلي بزي في الهجوم ومن خلفهما كروت ومصطفى حلاق وحمزة سلامة، فيما اعتمد مدرب الشباب الغازية المصري محمد حسن على إقفال منطقته بدفاع متقدم مع تطبيق مصيدة التسلل والانطلاق بالمرتدات السريعة عبر العاجي كومينان جاك جومان وتأثر الفريق بغياب الإيفواري الآخر لاسينا سورو. وظهر الحذر في بداية المباراة، إلى أن ضرب البيلاروسي سيارهي كروت في عمق الدفاع الجنوبي عندما مرر الكرة إلى علي بزي الذي كسر التسلل وسدد برعونة خارج المرمى (21)، ثم رفع الفلسطيني مصطفى حلاق كرة متقنة إلى رأس محمود العلي فارتدت الكرة من القائم الأيسر وجسم حارس الشباب أحمد إسماعيل إلى خارج الملعب (40).
ومرر كروت كرة بينية ذكية الى بزي الذي تقدم داخل المنطقة فتعرض للعرقلة من مدافع الشباب الغازية حسين حسون فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها محمود العلي وسددها في أعلى الزاوية اليسرى (41).

اقرأ أيضا