الاتحاد

الرياضي

«الشارقة الرياضي» يعلن إنشاء أكاديمية لرعاية المواهب في الحمرية

أسامة أحمد (الشارقة) - قرر مجلس الشارقة الرياضي إنشاء أكاديمية لرعاية المواهب في كرة القدم بمنطقة الحمرية، ضمن خطته للوصول إلى قاعدة صحيحة في اللعبة، حيث سيتم اختيار أبرز اللاعبين الذين تفرزهم بطولة مجلس الشارقة المدرسية للمشاركة في الأكاديمية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس أمس الأول، للإعلان عن انطلاق النسخة السادسة لبطولة مجلس الشارقة الرياضي المدرسية يومي 13 و14 فبراير الحالي، بمشاركة 24 مدرسة، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، بحضور عبد الله بوخاطر خبير الاحتراف في المجلس مدير البطولة، وسعيد العاجل مدير الخدمة المجتمعية بالمجلس نائب مدير البطولة، وسالم أحمد بوسمنوه مدير التسويق بشركة الشارقة لخدمات الطيران، الراعي الرئيسي للحدث، وحسن عبد الله البلغوني مدير التسويق بمصرف الشارقة الإسلامي راعى البطولة.
وأشاد عبد الله بوخاطر مدير البطولة بدور مجلس الشارقة الرياضي، في دعم الحدث، وتوفير عوامل النجاح له، حتى وصلت البطولة إلى نسختها السادسة، مثمناً الدور الكبير للرعاة، ما أسهم في إحداث نقلة في البطولة من نسخة إلى أخرى.
وقال «إن مباريات النسخة السادسة، التي تشارك فيها جميع مدارس الشارقة والمنطقة الشرقية الحكومية والخاصة سوف تقام على ملاعب نادي الشارقة.
وكشف مدير البطولة أن جميع المباريات تقام بحضور مشرفي وكشافي الأندية في المراحل السنية، لاختيار أبرز المواهب، وأن مثل البطولات فرصة ذهبية للأندية للتفريخ، نظراً لأن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح، آملاً أن تحقق النسخة السادسة للبطولة أهدافها المنشودة.
من ناحيته أكد سالم أحمد مدير التسويق بشركة الشارقة لخدمات الطيران، أن رعاية الشركة لبطولة مجلس الشارقة الرياضي المدرسية، تأتي في إطار التفاعل مع الأحداث الرياضية بـ «الإمارة الباسمة»، وأن الشركة لن تدخر جهداً في تهيئة كل سبل النجاح للبطولة التي يشارك فيها قطاع عريض من الرياضيين بالمدارس، وأن مبادرات مجلس الشارقة الرياضي بقيادة الأمين العام أحمد ناصر الفردان تصب في مصلحة الرياضة بصفة عامة وبإمارة الشارقة على وجه الخصوص.
من جانبه قال حسن عبد الله البلغوني مدير التسويق بمصرف الشارقة الإسلامي إن رعاية المصرف لبطولة مجلس الشارقة الرياضي المدرسية تأتي في إطار الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة ضمن الخدمة المجتمعية للمصرف.
ووجه الشكر لمجلس الشارقة الرياضي على هذه الرعاية، مؤكداً أن مصرف الشارقة الإسلامي سوف يتفاعل مع مثل هذه الأحداث الرياضية لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً.
يترأس اللجنة المنظمة للبطولة عبد الله بوخاطر وسعيد العاجل نائب مدير البطولة مسؤول المنطقة الشرقية، فيما يترأس علي مال الله لجنة الحكام وياسر الدوخي اللجنة الإعلامية، وطارق محمد خيال لجنة التسويق والإعلان والمالية، ومحمد أحمد حجازي لجنة السكرتارية، خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية لأحسن حارس ولاعب وهداف ومدافع ومهاجم.

اقرأ أيضا