الإمارات

الاتحاد

«صحة دبي» تبحث تعزيز التعاون مع «إيبيك» العالمية

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

بحث معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، أمس، مع وفد يمثل شركة «إيبيك» العالمية برئاسة جودي فلنكر المالك والمدير التنفيذي للشركة، سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات المتعلقة بتطوير مشروع الملف الطبي الإلكتروني الشامل «سلامة» الذي يعتمد على أحدث التقنيات والنظم المتكاملة والحلول الذكية القادرة على استيعاب التطورات المستقبلية للنظام الصحي بدبي.
كما بحث الجانبان فرص التعاون في مختلف المشاريع والمبادرات التي تتبناها الهيئة حالياً للوصول إلى رعاية صحية أكثر كفاءة واستدامة، كمبادرة «طبيب لكل مواطن» المستندة إلى أحدث التقنيات العالمية، ومشروع «دبي هيلث بوكينج» لحجز المواعيد الطبية الفورية، ومشروع «التطبيب عن بعد»، ومبادرات الذكاء الاصطناعي في مختلف قطاعات ومستشفيات الهيئة.
وركز الاجتماع على فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية في تنفيذ مشروع «نابض» الهادف إلى إنشاء ملف طبي إلكتروني موحد للمريض على مستوى القطاعين العام والخاص.
وقال معالي حميد القطامي إن تطبيق الهيئة لمشروعي «سلامة ونابض»، سيسهم بشكل مباشر في امتلاك دبي لنموذج صحي عالمي مبتكر، خاصة أن المشروعين هما الأكبر من نوعهما في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل مجلس إدارة «الإمارات للخدمات الصحية»