الاتحاد

الرياضي

الكويت تتفوق على منتخبنا «ب»

دبي (الاتحاد) - تواصلت أمس منافسات اليوم الثاني لبطولة فزاع الثالثة لكرة السلة، والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونجح المنتخب الكويتي في الفوز على منتخب الإمارات "ب" بنتيجة 88-25، فيما كسب المنتخب السعودي نظيره الأردني بنتيجة 54-47.
شهدت المباراة الأولى سيطرة واضحة للكويتيين بعد أن أحكموا قبضتهم على مراحل المباراة الأربع، ففي الدقائق الأولى من بداية الربع الأول كشر الكويتيون عن أنيابهم ليتقدم بواقع ( 14-8) لتتوالى عقب ذلك نقاط التهديف من قبل اللاعبين نزار رمضان ويوسف خلف، لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم الكويت بنتيجة 47-12 وعاد المنتخب الكويتي، ليحافظ على تقدمه لينهي المباراة لصالحه 88-25، لتعلن الكويت عن نفسها بقوة كأحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب وخصوصاً بعد أن تمكن الفريق من تخطي نظيره العماني في أولى أيام البطولة التي أقيمت مساء أول أمس على صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي بفارق 18 نقطة وبنتيجة (55-27).
وفي المباراة الثانية تألق المنتخب السعودي وحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة (54- 47)، قدم لاعبو الفريقين عرضاً قوياً، ففي الربع الأول تفوق المنتخب السعودي بفارق 8 نقاط (18- 10)، أما في الربع الثاني من المباراة لوحظ وجود فارق كبير لتكون نتيجة الشوط الأول من المباراة (50- 27)
وفي الشوط الثاني عاد المنتخب السعودي إلى المباراة بقوة، ونظم خطوطه واستطاع في المرحلة الثالثة تقليص الفارق إلى لتكون نهاية المباراة لصالح المنتخب السعودي.
من ناحية اخرى عبر رئيس الوفد الكويتي محسن العجمي عن سعادته بفوز المنتخب الكويتي على عمان والإمارات (ب)، مؤكدا أن المنافسة كانت قوية وشهدت البطولة تطورا ملحوظا في مستويات اللاعبين، مشيرا إلى أن فترة الإعداد كانت جيدة للمنتخب الكويتي حيث تم إعدادهم في معسكر داخلي قبل البطولة بالكويت.
وقال: "نحن سعداء جدا بمشاركتنا للمرة الثالثة في هذه البطولة المميزة، والتي تعد محطة مهمة لنا. نشكر جميع القائمين على هذه البطولة على التنظيم الرائع مما انعكس على المستوى الفني للمنتخبات فظهرت حتى الآن بمستويات متميزة وهو الأمر الذي من شأنه رفع مستوى اللعبة في المنطقة الخليجية". إلى ذلك أشار أحمد محمد حسن رئيس اللجنة الفنية للبطولة أن اعتماد بطولة فزاع لسلة الكراسي المتحركة في النسخة الرابعة ضمن الأجندة الدولية تسهم في رفع المستوى العام للبطولة، مؤكدا أن النسخة الثالثة نجحت في تحقيق أهدافها.
وأكد أحمد حسن أن الهدف الرئيسي هو رفع مستوى اللاعبين نظرا لانخراطهم واحتكاكهم المباشر وتبادل الخبرات فيما بينهم حيث قدم المنتخب الإماراتي (أ) عرضا رائعا مع بداية البطولة كما ظهر المنتخب الكويتي بمستوى قوي خلال مباراته مع المنتخب العماني وأعطى رسالة للجميع بجاهزيته لخوض غمار باقي المنافسات بخلاف النسخ الماضية.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!