الاتحاد

الرياضي

ربط نتائج السباق مباشرة بالأقمار الاصطناعية واستخدام تقنيات متطورة للمراقبة

الكعبي يتوسط أعضاء اللجنة المنظمة وممثلي الجهات الراعية

الكعبي يتوسط أعضاء اللجنة المنظمة وممثلي الجهات الراعية

بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تشهد مدينة نيويورك الأميركية سباق زايد الخيري السنوي الخامس، والذي تحدد له يوم 16 مايو المقبل.
ويعتبر السباق أحد أيام الدولة في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية من خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي تحتضنه حديقة (سنترال بارك) بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وسط مشاركة قياسية.
وتتجدد إقامة السباق تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وبالتعاون مع سفارة الدولة في واشنطن، ويخصص ريع السباق لصالح المستشفى التخصصي لأبحاث الكلى بنيويورك (هيلثي كيدني فاونديشن) وتشرف على النواحي التحكيمية والتنظيمية فيه الشركة الأميركية (رود رنرز) المتخصصة في تنظيم السباقات العالمية الجماهيرية.
جاء الإعلان عن فعاليات يوم الإمارات بنيويورك خلال المؤتمر الصحفي الحاشد الذي ترأسه الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا للحدث بحضور مصطفى الرئيسي (مؤسسة الإمارات المتقدمة للاستثمارات) الراعي الرئيسي للسباق، وميشيل مزنر مدير مجموعة شركات البادي، وإدريس حبوش (أطلس للاتصالات)، وريمون قربان المدير العام الإقليمي للاتحاد للطيران الناقل الوطني، وممثل هيئة أبوظبي للسياحة، والمقدم محمد عامر (مدير السباق) ومنيرة صفر عضو اللجنة وخالد الحمادي نائب رئيس الوفد رئيس اللجنة الإعلامية، وأمل بوشلاخ مسؤولة التنسيق الداخلي للوفد وفريق الإمارات المشارك في السباق الخيري.
بدأ المؤتمر بترحيب الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي بالحضور، معلنا اكتمال الاستعدادات لإنجاح الحدث السنوي مواصلة للنجاحات التي تحققت خلال السباقات الماضية، مما جعل السباق في مقدمة أولويات الأحداث الرياضية التي تضعها مدينة نيويورك في روزمانة الفعاليات الرياضية السنوية لما ظل يقدمه الماراثون من دعم خيري رائع مما دفع عمدة نيويورك لمنح اللجنة المنظمة للسباق شهادة تقدير عرفانا بالنجاح التنظيمي والفني الذي ظل يعكسه السباق الخيري وللدور الإنساني السنوي الذي ظل يحققه ريع سباق نيويورك السنوي لأبحاث الكلى والذي ظل يخدم ملايين البشر في كافة القارات ليكون الحدث العالمي حديث الناس بكل لغات العالم.
وأضاف الكعبي: «تم التعاقد مع الشركة الأميركية (رود رنرز) لتنظيم السباق الكبير والتي تستخدم خلاله أحدث التقنيات العالية في تحكيم ومراقبة مثل هذه السباقات كحال كثير من سباقات الترايثلون (الرجل الحديدي) المتعددة السباقات والمشاركات والتي تقام بدون مشاركة الحكام والمراقبين والذي ترتبط نتائجها مباشرة بالأقمار الاصطناعية دون أن تتيح الفرصة للتشكيك في نتائج السباق، والتي سيتم الاستفادة منها خلال فعاليات ماراثون زايد العالمي الذي تستضيفه أبوظبي في نوفمبر المقبل.
وقال: «وصل عدد المسجلين حتى موعد المؤتمر 4750 مشاركا من خلال موقع السباق في شبكة المعلومات الالكترونية ( www.nyrr.org.) وهو ما أكدته مسؤولة التسجيل الخارجي بمدينة نيويورك (مليسة بينن)، حيث يتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في سباق هذا العام أكثر من 15 ألف مشارك من الجنسين من مختلف دول العالم، بعد النجاح الكبير الذي حققه السباق الماضي الذي شهد مشاركة حوالي عشرة آلاف متسابق والذين ضاقت بهم ممرات حديقة السنترال بارك في نيويورك.
ويعتبر السباق أكبر تظاهرة رياضية تقام لغاية الآن من أجل دعم أبحاث الكلى على مستوى العالم، ويتوقع أن يشهد مشاركة العديد من الفعاليات الدبلوماسية من الدولة، بالإضافة إلى الدول الأخرى الشقيقة والصديقة، بجانب العديد من الشرائح المجتمعية من الأطباء والعاملين بحقل أبحاث الكلى بجانب أبناء الدولة الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية الذين يتطلعون بشوق للمشاركة في السباق الخيري الكبير ترجمة لأهدافه الإنسانية، بجانب العديد من الطلاب المقيمين العرب في الولايات المتحدة الأميركية.
وتم إعداد 20 ألف قطعة من (تيشيرتات ) تحمل رسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتاريخ المناسبة السنوية التي تبرز الحدث الرياضي الإنساني والشركات الوطنية المحلية والعالمية والأميركية التي تسابقت للمساهمة في رعاية الحدث وفي مقدمتها مؤسسة الإمارات المتقدمة للاستثمارات (الراعي الرئيسي ) للسباق.
وذكر الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي بأن «سباق 2009 سيشهد أكبر تظاهرة ثقافية واجتماعية وإعلامية بما يعكس اسم الدولة والتي يتم الكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي الثاني الذي يعقد قبل مغادرة البعثة إلى نيويورك».
وتضم بعثة الدولة وفد إعلامي يضم مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، كما يقام فور وصول الوفد إلى نيويورك مؤتمر صحفي يحضره مختلف وسائل الإعلام الأجنبية التي بدأت نشر الإعلانات في مختلف الوسائل الدعائية في الطرقات والمترو ووسائل الإعلام بمختلف، كما يتم نشر الإعلانات على في حديقة السنترال بارك والتي تعد المكان الأول الذي يتجمع فيه الرياضيين والهواة والسياح في مدينة نيويورك.
وقد تحددت مسافة السباق بـ10 كم في حديقة السنترال بارك.


العنصر النسائي
في الموعد

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت منيرة صفر عضو الوفد أن العديد من طالبات الإمارات والوطن العربي بالولايات المتحدة سيشاركن في السباق مواصلة لرسالتهن الإنسانية في هذا المجال الخيري.

خيمة للتراث

أبوظبي (الاتحاد) - يتم على هامش فعاليات الحدث في حديقة سنترال بارك توزيع العديد من الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى الكتب التعريفية بالدولة وإمارة أبوظبي، حيث أعدت هيئة أبوظبي للسياحة التي تسهم في نجاح الحدث مكانا للترويج عن العاصمة بجانب خيمة التراث الإماراتي.
وتهدف الخيمة الى التعريف بعادات شعب الإمارات وتقديم القهوة والتمور والتعريف بطريقة الأفراح من خلال الفيديو بالرقصات الشعبية الرزفة والعيالة ولعبة السيوف والحناء ورياضة الصيد بالصقور التي توارثوها عن الأجداد جيلا بعد جيل، مما يؤكد روح الانتماء الوطني لدى الجيل الجديد والاعتزاز بتراثه.

رعاة السباق

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت اللجنة المنظمة أن الراعي الرئيسي للسباق الخيري الكبير مؤسسة الإمارات المتقدمة للاستثمار، وسيكون الراعي الماسي مجموعة شركات البادي وأطلس للاتصالات، والراعي الذهبي شركة إنترناشيونال جولدن جروب والناقل الرسمي للحدث طيران الاتحاد.
وخلال المؤتمر أشاد مصطفى الرئيسي ممثل شركة مؤسسة الإمارات المتقدمة للاستثمارات بإقامة ماراثون زايد في نيويورك، مؤكدا حرص المؤسسة على رعاية الحدث إيمانا من المؤسسة بالنهج السامي والإنساني الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدعم الأعمال الخيرية والإنسانية والسلام بين البشر كمبدأ تنتهجه المؤسسة تأكيدا للدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص.
وذكر ريمون قربان المدير الإقليمي لطيران الاتحاد الناقل الوطني أن المشاركة في الحدث استجابة للتوجيهات الكريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتخليدا للذكرى الخالدة للمرة الرابعة على التوالي مما يسهم في زيادة الوعي بضرورة دعم الأبحاث الطبية.
فيما أعرب إدريس حبوش عن سعادة أسرة أطلس للاتصالات بالمشاركة في إنجاح الحدث الإنساني الرياضي الذي من شأنه أن يعكس اسم الإمارات في يوم الإمارات بنيويورك مؤكدا المشاركة السنوية لشركة أطلس لدعم الحدث تخليدا لذكرى فقيد الوطن الغالي المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل