الاتحاد

الرياضي

النصر يواجه الوحدة في مباراة مؤجلة اليوم

النصر يتطلع إلى العلامة الكاملة في مباراة اليوم أمام الوحدة

النصر يتطلع إلى العلامة الكاملة في مباراة اليوم أمام الوحدة

كثف مدرب الوحدة البرتغالي جوميز التدريبات للاعبيه استعداداً لمباراة اليوم في دوري المحترفين أمام النصر في الرياض، وكان المدرب قد ركز في التدريب الأخير على رفع المعدل اللياقي اللاعبين كافة كما وضح اعتماده على اللعب من خلال اللمسة الواحدة والضغط على نقاط القوة في الفريق الخصم.
ويعول مدرب الوحدة على الثلاثي الأجنبي عبدالكريم بن هنية ويوسف القديوي ورفيق عبدالصمد لمواجهة قوة الفريق المستضيف على أرضه وبين جماهيره بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية. وسيغيب عن الوحدة في هذه المباراة المهاجم علاء الكويكبي وسلمان الصبياني وماجد الهزاني وأحمد الموسى لظروف الإيقاف والإصابات، كما لم تتضح إمكانية الاستفادة من مشاركة خالد الحازمي وعساف القرني في هذه المباراة أيضاً.
من جهته، قال لاعب فريق الوحدة والمعار حالياً إلى الجبلين مرزوق العتيبي إن تجربته الجديدة ستكون مختلفة ومهمة بالنسبة له خصوصاً بعد أن فشل في حجز مكان أساسي مع المدرب جوميز في الوحدة في ظل تواجد وتألق أكثر من لاعب في الفترة الأخيرة.
وأضاف العتيبي أنه يهدف الآن إلى استعادة بريقه الذي فقده في الأيام الأخيرة مع الاتحاد، مشيراً إلى أنه يعلم أن انخفاض مستواه يعود إلى عدة عوامل منها الإصابات التي أثقلت عاتقه بالإضافة إلى الظروف التي لم تساعده في تلك السنوات التي قضاها مع الاتحاد، ولم يغفل العتيبي قرار إيقافه بعد حادثته الشهيرة مع عبدالغني في ديربي جدة مشيراً إلى أن تلك الظروف كان من شأنها أن تبعده وتسهم في عودته لمستواه المعهود.
وتمنى العتيبي أن يوفق في تجربته الجديدة التي يأمل من خلالها أن يعود إلى مستواه وأن يظل لقب عابر القارات راسخاً في أذهان الجميع.
وفي سياق آخر، عاد لاعب فريق القادسية الأول لكرة القدم الدولي البحريني محمد حبيل لتدريبات فريقه الأول بعد غياب عدة أسابيع لوجوده في معسكر منتخب بلاده والذي اختتمه بمواجهة المنتخب الياباني في طوكيو ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2011 .
وسيشارك حبيل في المباراة الودية الجديدة التي سيخوضها الفريق ضد الفتح غداً في التجربة الأخيرة قبل مواجهة الاتفاق المهمة في الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري. وكان الفوز الذي حققه الفريق ودياً على الفتح بثلاثة أهداف لهدفين قد زرع الثقة في نفسيات اللاعبين خصوصاً أن الفريق كان متأخراً بهدفين ونجح في قلب الطاولة على الفريق الفتحاوي على أرضه بالأحساء.
من جهة أخرى، أكدت مصادر مقربة من الإدارة الاتحادية بأن هناك محاولات حثيثة تبذل من قبل عدد من أعضاء الشرف لثني رئيس الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي وأعضاء مجلس إدارته عن قرار استقالتهم نهاية الموسم الحالي، وتضمنت هذه الطلبات بأن تستمر الإدارة شريطة أن تقوم بعمل غربلة شاملة لتصحيح الأخطاء التي وقعت فيها هذا الموسم.
من جانب آخر بات واضحاً تضجر اللاعب التونسي أمين الشرميطي من تجاهل المدرب الأرجنتيني انزي هكتور له ووضعه له على مقاعد البدلاء حتى في المباريات الودية مما سبب حالة من الإحباط للاعب الذي غادر فريق هرتا برلين الألماني إلى نادي الاتحاد من أجل أن يشارك بصفة أساسية مع الفريق، كما أن الشرميطي يخشى من أن يؤدي بقاؤه على مقاعد البدلاء لاستبعاده من قائمة المنتخب التونسي.
يذكر أن الشرميطي قد واجه انتقادات حادة من الإعلام التونسي عند انتقاله لنادي الاتحاد حيث اعتبرت بأنها خطوة غير موفقة وستكون نتائجها عكسية على اللاعب الذي يعد من أبرز المهاجمين الصاعدين في الكرة التونسية.

الرهيب وحديد يعودان إلى صفوف الاتحاد

على صعيد التحضيرات الاتحادية لمواجهة فريق ذوب آها أصفهان الإيراني في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا اكتلمت صفوف الفريق الاتحادي بعودة الثنائي أحمد حديد وراشد الرهيب بعد فراغ الأول من مشاركته مع منتخب بلاده في لقائه أمام منتخب الكويت في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2011 وانتهاء الاجازة التي حصل عليها الرهيب للبقاء بجانب زوجته بعد قدوم مولودته الجديدة التي أسماها (جوان)، وتأكد اكتفاء الفريق الاتحادي باللقاء الودي الأخير أمام فريق الرائد بعد فشل الاتصالات التي قام بها الجهاز الإداري لتوفير مباراة ودية أمام فريق من خارج المملكة بعد اعتذار عدد من الأندية القطرية والمصرية عن مواجهة الفريق الاتحادي في هذه الأيام.

اقرأ أيضا

الرائد السعودي يضم لاعب الوسط السوري جهاد الحسين بعقد لثلاث سنوات