الاتحاد

الرياضي

3 مواجهات في دوري المحترفين تتكرر في الدور الـ16 للكأس

الوحدة يدخل سباق الكأس بمعنويات الفوز الرباعي على حساب الوصل في الدوري

الوحدة يدخل سباق الكأس بمعنويات الفوز الرباعي على حساب الوصل في الدوري

دبي (الاتحاد) - تستأنف مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للكرة، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بإقامة منافسات دور الـ16 وذلك بعد أن أقيم الدور التمهدي في سبتمبر الماضي، وتدخل المسابقة أدوارها الحاسمة، بفضل المواجهات القوية والساخنة، التي تجمع فرق دوري المحترفين، وجهاً لوجه لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، والذي يقام 5 و6 مارس المقبل.
والملاحظ في برنامج لدور الـ16 تكرار ثلاث مواجهات بين أندية دوري المحترفين خلال أيام قليلة، فبعد أن التقت في الجولة الماضية للدوري، يتجدد اللقاء بينها في الكأس، لكن على أرضية محايدة، وهي: مباراة النصر والجزيرة التي أقيمت في دبي، وانتهت بفوز “العنكبوت” متصدر الدوري 2 - 1، حيث تتجدد المواجهة بينهما على ستاد خليفة بالعين يوم الأربعاء، ومباراة الأهلي والظفرة التي أقيمت على ملعب فرقة الفرسان بدبي، وانتهت بالتعادل السلبي، على أن تتكرر المواجهة بينهما في الكأس الأربعاء بالعين.
أما المباراة الثالثة فهي بين بني ياس والشباب والتي أقيمت أمس الأول على ملعب السماوي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2 ، بينما ستقام المواجهة المقبلة بينهما الخميس على ملعب خليفة بن زايد بالعين.
وبالنسبة لبقية المواجهات تسجل أندية دوري الهواة حضورها في ملاقاة فرق دوري المحترفين، حيث يلعب الوحدة مع عجمان، على ملعب الوصل بدبي، ومسافي مع العين على ملعب نادي النصر بدبي، والقوات المسلحة مع الوصل بالعين.
أما المواجهات المباشرة بين أندية الهواة فتظهر في مباراتين الأولى بين الذيد ودبا الفجيرة على ملعب نادي الإمارات، والثانية بين العروبة والإمارات على ملعب نادي الشارقة.
ويذكر أن هذا الدور من المسابقة يشهد دخول الوحدة بطل الدوري والإمارات بطل الكأس في المنافسات، بعد أن تم أعفاؤهما من المشاركة في الدور التمهدي، وتم وضعهما على رأس المجموعتين،
وللعلم أيضاً أن مسابقة الكأس تقام على مجموعتين، حيث تضم الأولى حالياً كلاً من الوحدة الذي وعجمان ومسافي والعين والأهلي والظفرة والقوات المسلحة والوصل، بينما تضم المجموعة الثانية أندية الإمارات والعروبة والجزيرة والنصر وبني ياس والشباب والذيد ودبا الفجيرة.

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية