ثقافة

الاتحاد

النجار يفوز بالريشة الذهبية لـ «شعراء الطلبة العرب»

حسن النجار وجائزته (من المصدر)

حسن النجار وجائزته (من المصدر)

ساسي جبيل (تونس)

فاز الشاعر الإماراتي حسن النجار بالريشة الذهبية لمهرجان الشعراء الطلبة العرب، في دورته الثالثة التي عقدت في تونس أيام 27 و28 و29 فبراير و1 مارس، تحت شعار «الشعر الآن وهنا».
وأعرب الشاعر لـ«الاتحاد» عن امتنانه العميق وسعادته بهذا التويج الذي يؤكد أهمية الثقافة والدور الذي تلعبه في الإشعاع الإماراتي، مضيفاً: «كانت مشاركتي مناسبة للتتويج بأغلى جائزة في الملتقى».
وشارك في دورة الملتقى الحالية، 30 طالباً منهم 20 طالباً تونسياً و10 طلاب من الإمارات والمغرب ومصر وليبيا وسلطنة عُمان والسودان وسوريا.
وتضمن الملتقى مسابقة شعرية للطلبة وندوة فكرية، ومسرحاً مفتوحاً للارتجالات الشعرية، وعروضاً موسيقية ومسرحية، بالإضافة إلى تكريم شعراء من تونس ساهموا سابقاً في إنجاح الملتقى وشعراء قدموا إضافات كبرى في مدونة الشعر التونسي. وتتكون لجنة التحكيم من جمال الجلاصي (شاعر) ومراد ساسي (ناقد) وعبد القادر بن سعيد (شاعر ومسرحي) وفاطمة بن عكاشة (شاعرة).
وخصّص المنظمون ثلاث جوائز للمتوجين هي الريشة الذهبية والريشة الفضية والريشة البرونزية. وتنشر القصائد المتوجة في كتاب يحمل عنوان «إبداعات الشعراء الطلبة العرب».
وتأسس هذا الملتقى عام 1992 على يد طلبة شعراء آمنوا بسلطة الحرف وجمالية القوافي وروح النظم وشاعرية الإلقاء. ومنذ ذلك التاريخ دأب المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية بتونس على الاحتفاء بالشعر والطلبة الشعراء من خلال الطلبة المشرفين على نادي الخميس الأدبي بالمؤسسة.

اقرأ أيضا