الاتحاد

الرياضي

أرقام تأهيلية للاعبينا بالمشاركات الخارجية في أم الألعاب

جانب من تتويج الفائزين في اليوم ا لختامي

جانب من تتويج الفائزين في اليوم ا لختامي

أسدل الستار على المهرجان الخامس للأولمبياد الخاص والذي أقيم بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف أندية ومراكز المعاقين بالدولة في منافسات ألعاب القوى وكرة الطاولة والبوتشي.
وتصدر نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة المركز الأول للفئة العمرية من 12-15 ذكور، من خلال لاعبه وليد أحمد الحمادي للمجموعة الأولى، تلاه عمر جمعه الليلي لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية (فرع الذيد)، كما حقق عبدالرزاق عبدي المركز الأول للفئة العمرية 16-21 تلاه لاعب نادي الثقة للمعاقين بالشارقة علي عبدالواحد ليأتي المركز الثالث زميله عبدالله صبيح.
وتصدر نادي خورفكان للمعاقين المركز الأول في المجموعة الثانية باللاعب إسماعيل مصطفى لنفس الفئة العمرية، أما الفئة العمرية فوق 22 ذكور للمجموعة الأولى حل نادي دبي للرياضات الخاصة بالمركز الأول بلاعبه محمد عبدالرحيم الماس تلاه لاعب نادي الثقة للمعاقين عادل غلوم. وفي المركز الثالث محمد سامي فخر الدين لاعب نادي دبي للرياضات الخاصة في المركز الثالث، وجاء في المجموعة الثانية لنفس الفئة العمرية اللاعب صادق غلوم لاعب نادي الثقة للمعاقين في المركز الأول، تلاه زميله طاهر علي ساجد من مركز النور، وعبدالله النعيمي من نادي العين للمعاقين في المركز الثالث، أما المجموعة الثالثة فحقق البطل ياسر عبيد خميس من نادي الثقة للمعاقين المركز الأول تلاه عبدالله حسن من نادي خورفكان للمعاقين وجاء في المركز الثالث عبدالباسط الحمادي من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وحققت لاعبات أندية ومراكز المعاقين مراكز جديدة في كرة الطاولة إناث حيث جاءت آمنة عزيز من نادي دبي للرياضات الخاصة في المركز الأول للفئة العمرية من 12- 15 تلتها زميلتها سارة إبراهيم أما الفئة العمرية 16-21 حلت نادية دريب من نادي دبي للرياضات الخاصة في المركز الأول تلتها زميلتها فاطمة النجار ثم جاءت في المركز الثالث أمل مصطفى لاعبة نادي الثقة للمعاقين أما الفئة 22 فما فوق جاءت في المركز الأول أميرة حسن من نادي دبي تلتها أسماء بسام من نادي الثقة للمعاقين وفي المركز الثالث عنود المنصوري من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز الثالث.
أم الألعاب
جاءت نتائج ألعاب القوى لتبشر بنتائج جديدة للاعبينا لتؤهلهم بذلك للمشاركات الخارجية القادمة، حيث حقق لاعب نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة مبارك محمد المنصوري المركز الأول في منافسات 100 متر للفئة العمرية 12-15، تلاه محمد سليمان من مركز دبا الفجيرة، وفي المركز الثالث هاني علي هلال من مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين.
أما المجموعة الثانية لنفس الفئة العمرية جاء لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد عوض سعيد في المركز الأول، تلاه غانم محمد من نادي أبوظبي، ثم جاء في المركز الثالث عمر جمعه من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد في المركز الثالث.
وفي منافسات 100 متر للفئة العمرية 16-21 جاء صلاح عيسى القصاب من نادي دبي للرياضات الخاصة في المركز الأول تلاه راشد علي سالم من نادي العين للمعاقين ليكون بذلك في المركز الثالث يوسف عبدالله المنصوري من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، أما المجموعة الثانية لنفس الفئة العمرية حل حمد إبراهيم المندوس من مركز عجمان لتأهيل المعاقين في المركز الأول، تلاه زميله وليد خالد أحمد في المركز الثاني ليأتي في المركز الثالث سالم الظاهوري لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع خورفكان. أما المجموعة الثالثة جاء في المركز الأول خالد محمد الحمادي من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، تلاه لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع خورفكان مصطفى أحمد عبدالقيوم، ليأتي زميله في المركز الثالث أحمد المطوع.
وخطف حارب مال الله ذهبية 100 للفئة العمرية فوق 22، تلاه زميله خليفة أحمد الأميري ليكون بذلك في المركز الثالث محمد حسين جعفر من نادي العين للمعاقين. أما المجموعة الثانية لنفس الفئة العمرية جاء أحمد شامس من نادي خورفكان للمعاقين في المركز الأول تلاه زميله حسن الحمودي في المركز الثاني.
سباق الإناث
في مسابقات 100 متر إناث حققت عائشة خالد من مركز عجمان لتأهيل المعاقين للفئة العمرية 12- 15المركز الأول تلتها زميلتها خلود خالد أحمد في المركز الثاني، لتأتي مروة عمر سالم من نادي أبوظبي في المركز الثالث. أما الفئة العمرية 16-21 إناث جاءت إيمان عبداللطيف محمد من نادي الثقة للمعاقين في المركز الأول، تلتها زميلتها ولاء ثابت جمال في المركز الثاني، لتكون في المركز الثالث وفاء الكندي من نادي أبوظبي للمعاقين. وللفئة العمرية 22 فما فوق جاءت البطلة حمدة الحوسني من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز الأول، تلتها مؤمنة عبدالله من نادي الثقة للمعاقين في المركز الثاني، لتأتي في المركز الثالث أسماء الزعابي من نادي خورفكان للمعاقين.
200 متر ذكور
أما مسابقات 200 ذكور للفئة العمرية 12-15 جاء مبارك محمد المنصوري من نادي أبوظبي في المركز الأول تلاه خميس عبدالله من مركز دبا الفجيرة. وفي المجموعة الثانية حقق عمر جمعه سيف من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد المركز الأول ليأتي زميله عوض سعيد في المركز الثاني وفي المركز الثالث ماجد عبدالله من مركز العين الخاص.
وفي الفئة العمرية 16-21 لمنافسات 200 متر جاء محمد خميس من نادي العين للمعاقين في المركز الأول تلاه وليد خالد أحمد من مركز عجمان لتأهيل المعاقين في المركز الثاني وليأتي بذلك في المركز الثالث راشد عامر المنصوري في المركز الثالث من مركز العين الخاص.
وفي أقوى المنافسات شهد سباق 1500 متر منافسة شرسة، وجاء حارب مال الله من نادي دبي للرياضات الخاصة أولاً ليقتنص الذهبية، وتلاه محمد خميس هادي من نادي العين للمعاقين، ومن بعده موسى موسى من نادي دبي للرياضات الخاصة في المركز الثالث.
وفي المجموعة الثانية جاء صياح أحمد جمعه من نادي العين للمعاقين في المركز الأول، تلاه لاعب نادي الثقة للمعاقين عادل يوسف أحمد، ويكون بذلك في المركز الثالث مبارك الدرمكي من مركز العين الخاص. أما المجموعة الثالثة، فقد فاز حمدان محمد أحمد من مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين، وتلاه أدهم محمد علي من نادي العين للمعاقين، وليكون بذلك في المركز الثالث وليد هلال النعيمي.
وفي منافسات البوتشي حققت فهيمة عيسى جمعه لاعبة نادي دبي للرياضات الخاصة المركز الأول للفئة العمرية 16-21، تلتها زميلتها عامرة عبدالله في المركز الثاني، لتأتي بذلك في المركز الثالث سميرة محمد سعيد من مركز العين الخاص. أما الفئة العمرية 22 فما فوق جاءت منى سلطان من مركز عجمان لتأهيل المعاقين في المركز الأول، وتلتها في المركز الثاني شيخة علي من نادي خورفكان للمعاقين، لتأتي في المركز الثالث وهاد يونس من نادي الثقة للمعاقين.
كما حققت في نفس الفئة العمرية مريم علي الحوسني من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة المركز الأول، تلتها عائشة أحمد من مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين في المركز الثاني، لتكون في المركز الثالث آلاء محمد سالم من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة

اقرأ أيضا

«سلام الخالدية» يُحلق بكأس زايد في بولندا