الاتحاد

الرياضي

اختتام دورة إعداد وصقل حكام المبارزة الخليجية

سالم القاسمي يكرم أحد المشاركين في دورة حكام المبارزة

سالم القاسمي يكرم أحد المشاركين في دورة حكام المبارزة

اختتمت مساء أمس الأول بمقر مركز إعداد القادة بدبي فعاليات الدورة الثانية لإعداد وصقل حكام المبارزة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي نظمتها اللجنة التنظيمية للمبارزة، بالتعاون مع اتحاد المبارزة ومركز إعداد القادة واستمرت فعالياتها طوال الأسبوع الماضي.

وشهد حفل الختام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة التنظيمية، بمشاركة 32 دارساً ودارسة من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وخصص اليوم الأخير لإجراء الاختبارات العملية للدارسين وإعلان النتائج حيث حصل 15 دارسا على تقدير ممتاز، فيما حصل 6 دارسين على درجة جيد جداً، وحصل7 دارسين على درجة جيد.
وعقب إعلان النتائج قام المهندس الشيخ سالم القاسمي والحضور بتوزيع شهادات اجتياز الدورة على الدارسين، وفي كلمته للدارسين أشاد القاسمي بالروح العالية للحكام وثمن حرصهم اللافت على التحصيل العلمي وصقل مهاراتهم، كما أعرب عن حرص اللجنة التنظيمية والاتحاد على تنظيم مثل هذه الدورات التي تسهم بشكل فعال في الارتقاء بمستوى الحكام واطلاعهم على كل ماهو جديد.
وأكد القاسمي أن الاهتمام بعنصر التحكيم من أولويات عمل اللجنة التنظيمية كون الحكام من أهم عناصر اللعبة ولا يتم الارتقاء بلعبة النبلاء دون أن يواكب ذلك تطوير للكوادر التحكيمية بدولنا الخليجية.
ومن جانبه أشاد الدكتور محمد المتوكل على الله المحاضر بالدورة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للمبارزة بمستوى الدارسين وأعرب عن حرص الاتحاد الدولي على تأهيل جميع الحكام بمنطقة الخليج العربي.
وأشاد بجهود اللجنة التنظيمية للمبارزة برئاسة المهندس الشيخ سالم القاسمي والتي لا تدخر جهداً في سبيل تطوير حكام الدول الأعضاء، وأكد أن هناك اختبارين بالمنطقة للحكام للحصول على الشارة الدولية الأول بالمملكة العربية السعودية في نهاية مايو المقبل والثاني بالأردن في منتصف يوليو القادم وإن هذه الدورة هي تأهيل للحكام المشاركين بها للتقدم لهذه الاختبارات.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!