الاتحاد

الرياضي

«مفرح» يكسب لقب الشوط الرئيسي و «كفانجو» ثانياً

“فانتاستيك دبي” لحظة وصوله إلى خط النهاية في الشوط الثاني

“فانتاستيك دبي” لحظة وصوله إلى خط النهاية في الشوط الثاني

دبي (الاتحاد) - شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أمس الأول فعاليات السباق الثاني للخيول في سلسلة سباقات الربيع، والذي تألف من ستة أشوط بمضمار ميدان العالمي، كما قام سموه بجولة تفقدية في المضمار.
وشهد السباق جمهور غفير من محبي سباقات الخيول استمتعوا بالأمسية الجميلة التي شهدت فصولا من الإثارة والتشويق في السباقات التي خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلـة وبلغ اجمالي جوائزها المالية 415 ألف درهم برعاية البسطي اكوي ورلد.
وتألقت خيول الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم باشراف المدرب اسماعيل محمد حيث حققت ثنائية في الشوط الأول عبر الجواد "اير اوف جريس" بقيادة انتوكيو مورجيا، وفي الشوط الثالث عبر الجواد "قمر" بقيادة احمد الكتبي.
كما حقق المدرب مصبح المهيري والفارس وين سميث ثلاثية "هاتريك" بواسطة "فانتاستيك دبي" في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر، وعن طريق الجواد "زافين سبيد" لجابر عبدالله في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر وعبر الجواد "باسكندايل" في الشوط السادس.
ويعد الفوز الذي حققه "زافين سبيد" الثالث على التوالي في مسيرة الجواد البالغ من العمر اربع سنوات حين تفوق بفارق 3,25 طول عن "دكتور سمارت" لسعيد ناصر الرميثي، وجاء ثالثا "سيلورمان" للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:38:41 دقيقة.
وتمكن الجواد "مفرح" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وباشراف علي راشد الرايحي وقيادة ديفيد سميث من الفوز بالشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1600 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 90 الف درهم وجاء ثانيا "كفانجو" لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم وثالثا "كمرداشب" لبورسلي للسباقات.
وانتزع المهر "باسكاندايل" لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم باشراف مصبح المهيري وقيادة وين سميث لقب الشوط السادس لمسافة 2000 متر وجاء ثانيا "امازون ريفر" لبورسلي للسباقات وثالثا "تريشري" لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات.
واشاد المدرب مصبح المهيري باداء الخيول التي حققت ثلاثية بعد ان اكتسب كل من "زافين سبيد" و"فانتاستيك دبي" الخبرة اللازمة، كما لم يفاجئنا اداء "باسكاندايل" الذي كان يتدرب بشكل جيد وسبق له الفوز في ابوظبي

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"