الاتحاد

الإمارات

جائزة خليفة التربوية تستعرض معايير التعليم والبيئة المستدامة

جائزة خليفة التربوية خلال مشاركتها في المنتدى (من المصدر)

جائزة خليفة التربوية خلال مشاركتها في المنتدى (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية بأعمال «المنتدى العالمي للتعليم من أجل الاستدامة» والذي نظمته هيئة البيئة في أبوطبي بدعم من اللجنة الوطنية للعلوم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم .
وأشادت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية بدور المنتدى في تعريف المشاركين بمجال التعليم والبيئة المستدامة الذي يمثل أحد مجالات الجائزة والذي يهدف إلي تحقيق رؤية الدولة نحو التعليم والتنمية المستدامة من خلال غرس القيم والسلوكيات المستدامة ودعم الأفكار والمشاريع التي من شأنها أن تعزز من التعليم البيئي عبر معايير واضحة ومؤشرات أداء محددة.
وأوضحت إن هذا المجال يستهدف الأفراد والمدارس والمعاهد والمراكز (الحكومية أو الخاصة أو التقنية أو المهنية)، والمؤسسات التعليمية أو المؤسسات ذات العلاقة بمجال التعليم والبيئة المستدامة. كما تم التعريف بمعايير المفاضلة والتميز لمجال التعليم والبيئة المستدامة من خلال التخطيط وتنفيذ البرامج أو المشاريع، وجودة وتميز البرنامج أو المشروع، والتواصل مع الجهات المعنية في هذا المجال، وجودة أدوات القياس ووضوح نتائج البرنامج أو المشروع، وكذلك أثر البرنامج أو المشروع على الفئة المستهدفة والبيئة، ومدى تحقيق البرنامج أو المشروع للأهداف المرجوة، وحسن استخدام الموارد المتاحة لتحقيق الأهداف.
وتبلغ قيم الجائزة في مجال التعليم والبيئة المستدامة 100,000 درهم إماراتي، مع درع جائزة خليفة التربوية، وشهادة تميز عن مجال «التعليم والبيئة المستدامة».

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني الـ89 للمملكة