الاتحاد

الرياضي

فالديفيا وإيمرسون ينضمان إلى تدريبات العين

العين يسعى إلى العودة لسباق المنافسة وتعويض خسارته أمام باختاكور

العين يسعى إلى العودة لسباق المنافسة وتعويض خسارته أمام باختاكور

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالعين عصر اليوم الحصة التدريبية قبل الأخيرة، والتي تأتي في إطار استعداداته لخوض مباراة الجولة الثانية من بطولة الأندية الآسيوية والتي تضعه وجهاً لوجه أمام فريق سبهان الإيراني، والمقرر لها الأربعاء المقبل، وتجري على ملعب الأخير في إطار مباريات المجموعة الثالثة، ويسعى الزعيم إلى العودة من ملعب سبهان بالثلاث نقاط ليعوض بها خسارته التي تعرض لها في المحطة الأولى من ضيفه فريق باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد، حتى يحتفظ بحظوظه في المنافسة على اللقب.
ومن جهة أخرى اكتمل عقد “البنفسج”، بعد وصول المحترف التشيلي خورخي فالديفيا أمس الأول قادماً من بلاده التي كان قد غادر إليها عقب مباراة باختاكور الآسيوية للمشاركة مع المنتخب في مباراته الودية أمام كوريا الشمالية التي تمت برمجتها كمحطة إعدادية للمنتخبين استعداداً لمونديال جنوب أفريقيا 2010، إلا أنها أُلغيت بسبب الزلازل التي ضربت تشيلي، وأدت إلى إغلاق مطار العاصمة سانتياجو، مما لم يمكن “فالدي” من العودة في وقت مبكر، وشارك فالديفيا في تدريب أمس بجانب البرازيلي إيمرسون الذي انضم إلى البرنامج الإعدادي، بعد أن شفي تماماً من إصابته الأخيرة في الكتف الأيسر، ويسعى حالياً إلى استعادة لياقته البدنية، حتى يكون جاهزاً بنسبة 100 % قبل مباراة سبهان المقبلة.
كما انضم إلى التدريبات رباعي المنتخب الأول علي الوهيبي وعبدالله مال الله وفارس جمعة والحارس يوسف عبدالرحمن، بعد أن انتهت مشاركتهم مع المنتخب وساهموا في الفوز على منتخب أوزبكستان في آخر مباريات التصفيات الآسيوية، بجانب تواجد بقية العناصر الأساسية للعين والتي يعول عليها المدرب سيريزو كثيراً في التغلب على ضيفهم على ملعبه ووسط جماهيره.
ويواصل العين إعداده عصر غدٍ في نفس مواعيد مباراة سبهان وتتوجه بعثته بعد التدريب مباشرة إلى مطار العين لتغادر إلى مدينة سبهان الإيرانية على متن طائرة خاصة، ويختتم الفريق جاهزيته بحصة تدريبية أخيرة على ملعب المباراة عصر بعد غد.
يذكر أن سعيد الكلباني ومسعود ناصر من العلاقات العامة بنادي العين قد غادرا يوم الأربعاء الماضي إلى سبهان وعادا أمس الأول بعد أن وقفا على كافة ترتيبات إقامة البعثة العيناوية هناك، وتم الحجز في فندق “الكوثر” الذي يبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن ملعب المباراة، وتضم بعثة العين ماجد العويس مدير الفريق رئيساً والإداري سلطان راشد والجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي أنطونيو سيريزو وجهازه المساعد والطاقم الطبي بالإضافة إلى 20 لاعباً.
وكان لاعبو فريق العين قد عادوا عصر أمس واستأنفوا برنامجهم التدريبي، بعد أن حصلوا على راحة لمدة 24 ساعة، في أعقاب مباراتهم الأخيرة أمام فريق عجمان التي جاءت في إطار جولة الذهاب من بطولة كأس الرابطة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وجاء تدريب أمس خفيفاً واشتمل على تدريبات اللياقة البدنية وأشرف عليه المدرب البرازيلي سيريزو وجهازه المساعد وشهد مشاركة جميع اللاعبين عدا الذين تشملهم قائمة المصابين.
من جانبه أكد ماجد العويس رئيس بعثة العين إلى إيران أن “الزعيم” مطالب بالعودة من سبهان بنتيجة إيجابية، مشيراً إلى أن الفريق مكتمل الصفوف، ويغيب عنه فقط سالم عبدالله وإسماعيل أحمد ومحمد فايز لظروف الإصابة، وقال إن انضمام البرازيلي إيمرسون يشكل الإضافة المطلوبة للفريق بجانب وصول التشيلي فالديفيا والتحاقه بالتدريبات ومشاركة كافة العناصر الأساسية في برنامج الإعداد مما يجعل الفريق في وضع أفضل قبل لقاء منافسه سبهان.
وأشار مدير فريق العين إلى أن الفوز في كرة القدم يحتاج أيضاً إلى عناصر إضافية بجانب المستوى الفني للفريق، والتي تتمثل في الروح القتالية العالية والرغبة والتركيز على مدار شوطي المباراة. وأوضح قائلاً: لاعبو العين يملكون هذه العناصر علاوة على ثقتهم الكبيرة بأنفسهم، فضلاً عن أنهم ذاهبون إلى سبهان، بحافز تعويض خسارتهم لمباراة الجولة الأولى، والتي كان يجب أن لا يخسروها وهو وضع يحتم عليهم ضرورة التعويض في المباراة الثانية للعودة بقوة إلى دائرة المنافسة.
وأكد ماجد العويس أنهم شاهدوا مباراة سبهان الإيراني والشباب السعودي الأولى بالفيديو، لافتاً إلى أن الفريقين يتمتعان بمستوى فني طيب، ولكن العين لا يقل عنهما من كافة النواحي.
وحول الضغوط التي ستقع على الفريق في اللقاء القادم، قال العويس: العين يعاني من الضغوط منذ أن تسلم سيريزو المهمة وكان فارق النقاط وقتها بينه وبين المتصدر لبطولة دوري المحترفين 7 نقاط والآن تقلص الفارق إلى خمس، ومن الطبيعي أن يلعب أي فريق تحت الضغط طالما أنه يقاتل على أكثر من جبهة على المستوى المحلي والخارجي، ولكن لا ننسى أن الفريق الإيراني المضيف يخوض لقاء الأربعاء المقبل أيضاً تحت ضغوط كبيرة خاصة أنه يلعب أمام جماهيره التي تطالبه بالفوز.
وأضاف: لاعبو العين متعودون على مثل هذه الضغوط وهم يعرفون كيف يتعاملون معها من أجل تحقيق الهدف المنتظر

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»